منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
مقالات

د امنة التجانية تكتب : رحله العوده للحضن الدافي…. .

كما تعلمون ان بلادنا قد اتاها العدوان الغاشم من العدو الخارجي ب استخدام ابناء الجنس الواحد في البلاد وهذه اكبر المصائب ان يضربك العدو ببني جنسك…
هذه الحرب قد خلفت لنا في مجتمعنا السوداني الحسره والندامه ووالخوف وعدم الثقه من جراء السرقات والقتل والانتهاكات التي لم يشهدها المواطن السوداني في حقبه المضت والاتيه.. ادي كل ذلك لفقد حصاد العمر والغربه في تدمير وحرق المنازل والمصانع والمشافي وسرقه الممتلكات.. كل ذلك لمصلحه من؟؟؟
ولا جل من والمستفيدين والمنتفعيين من تشريد وضياع شعب باكمله.. هذه العباره سوف نفرد لها مساحات قادمه…
اما هذه الايام تشهد ولايه الخرطوم عوده الحياه ولو كانت ليس كامله ولكن جزء ليس ب القليل بداء في شد الرحال وعادوا الي منازلهم سوا كانت في منطقه الخرطوم والتي لازالت احياؤها تنادي برجوع السكان لبيوتهم من الولايات حمايه ولحفط ماتبقي منها..
ومنطقه امدرمان المنطقه الاكثر عوده للسكان من الولايات شندي وعطبره ودنقلا وحتي يوجد اسر عادوا من جمهوريه مصر عن طريق بورسودان الي بيوتهم موكدين ان سبيل العوده هو الخيار الافضل لديهم… علما ان هؤلا الاسر الكثير منهم تواصلوا معي واني اعرفهم شخصيا ومنهم تواصلت معهم عبر الجوال مباركه لهم عودتهم الي ديارهم وانهم الان في احسن حال مما كانوا عليه وشاكرين للولايات التي كانوا بها ولحسن الضيافه والكرم الاصيل..
اما عن النقص فقد تحدثوا عن حوجتهم للعلاج حيث بعض. المناطق تفتقر للصيدليات َالمشافي لذا نكرر قدر المستطاع فتح العيادات َالمراكز في الاحياء لتغطيه الناحيه الصحيه والعلاجيه للادويه المنقذه للحياه للمواطن…
ختاما كل الشكر والتقدير والاحترام لجيشنا جيش السودان العظيم… ولحكومه الولايات ال18 بدولتي السودان
والشكر الخاص لحكومه ولايه الخرطوم ومنطقتي انا انتمي الي امدرمان عامه وكتابه هذا المنشور من امدرمان الامان والجمال…
…. الاعلاميه الدكتوره أمنه التجانيه
11/7/2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى