منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
منوعات

أبطال مسلسل سكة ضياع يلجؤن للقضاءلنيل حقوقهم

الخرطوم : المحور

بعد مرور ستة أشهر من عرض مسلسل (سكة ضياع) على عددٍ من القنوات الفضائية واليوتيوب رمضان الماضي، قرر مجموعة من أبطال المسلسل، رفع دعوى قضائية ضد مخرج المسلسل هيثم الأمين للمطالبة بأجورهم التي لم يتسلموها حتى الآن،
بعد أن يئسوا من الحجج الواهية والكاذبة التي ظل يتحجج بها أمامهم والمتمثلة في أنه لم يتسلم مبلغ تكلفة الإنتاج كاملاً من المنتج، وهذا ما دحضته المستندات.
وأكد عدد من المٌنتهكة حقوقهم في المسلسل عدم تراجعهم عن الدعوى القضائية ضد المخرج خصوصاً بعد حصولهم على نسخة من العقد الذي وقعه مع المنتج والمستندات المؤيدة لتسلمه لكامل مبلغ العقد الذي يشمل أجورهم والبالغ قدره (٢٥ ألف دولار).
وكشفوا عن المجهودات الكبيرة التي بذلوها من أجل إنجاح المسلسل والتي وصلت إلى حد أن قام أحد الممثلين بإجلاء أسرته لأكثر من شهر ونصف وإستغلال منزله كموقع تصوير دون مقابل بالرغم من أن ميزانية المسلسل متضمنة أجور أماكن التصوير، إلا أن ذلك كله لم يجد التقدير ولم يشفع لهم في نيل حقوقهم.
كما أكدوا أن الدعوى القضائية ستمتد لتشمل المطالبة بحقوقهم من عائدات اليوتيوب التي إستأثر بها ممثل واحد، وذلك إستناداً على عدم توقيعهم لأي عقد يتعلق بالمسلسل نفسه ناهيك عن عائداته المادية من منصات الإنترنت، متحسرين على أن يكون جزاءهم إمتنان المخرج عليهم بأنه كان سبباً في شهرتهم.
وبالمقابل شرع أيضاً مدير عام شركة SRM المنتج للعمل في رفع دعوى قضائية ضد المخرج (الأمين) لإخلاله بعدد من بنود العقد، وضد أحد أبطال المسلسل الذي قام ببث المسلسل على قناته بموقع يوتيوب للحصول على عائدات مالية نظير المشاهدات التي يحققها المسلسل دون إذن مسبق وبلا وجه حق وبلا مصوغ قانوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى