منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
مقالات

*🌠مسارب الضي🌌* *🖊️د. محمد أحمد خضر يعقوب تبيدي* *👁️‍🗨️ الاستراتيجية الابتزازية الدولية

✍️ ظلنا نواجه استراتيجيات ممنهجة لاضعافنا باستخدام أدوات الصراع من عقوبات احادية ومقاطعة اقتصادية ومصيدة الديون والاضعاف الاقتصادي والسياسي حتى وصلت البلاد إلى حالة من الازمات ولاحة واضحه جليه، وتآكلت أجور العاملين بصورة كبيرة بعد تطبيق سياسات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
وقد بات واضحاً للمراقبين للشأن الانتقالي في السودان، بأن الموقع الاستراتيجي للسودان وموارده المتنوعة من مصادر الطاقة المختلفة والمعادن والزراعه والراعي، جعلته ضمن أجندة الصراع الدولي للتحكم على الحركة التجارية والسيطرة على الموارد.

✍️ إن موقع السودان الاستراتيجي يؤهله لعبور التجارة الدولية وزيادة حجمها، وبالتالي أصبح السودان واحدة من نقاط الاستهداف في سبيل تحقيق هدف الوصول إلى المواني ونقاط التجارة براً وجواً والتحكم فيها للوصول إلى المناطق الغنية بالموارد .

✍️ أن المجتمع الدولي في سبيل تحقيق أهدافه في التحكم في السودان تباطأ بصورة واضحة في دعم الحكومة الانتقالية التي جاءت في أعقاب أعظم ثورة شعبية نادت بالحرية والسلام والعدالة أن السودان أصبح ضحية للصراع الاستراتيجي الدولي حوله، حيث تم تشجيع الفتن والخلافات بين المجموعات والأحزاب السياسية، مما زاد من حدة الصراعات وشجع النزاعات بين القبائل ونشر خطاب الكراهية على نطاق واسع جعل البلد في فوهة بركان.

✍️ يتساءل المراقبون عن مدى قدرنا كسودانين بمختلف قوميتنا المجتمعية واشكالنا السياسية على تجاوز خلافاتنا والنظر إلى مستقبل الوطن والتعاون فيما بينهنا للحفاظ على البلادنا وبالتالي استغلال موارده والتوافق على حكومة تراعي المصالح العليا للوطن وتضع الأسس التي تضمن للآخرين إمكانية الاستثمار في السودان والاستفادة من موارده الكبيرة.
وعلى
*🖊️سأكتب حتى انفاسي الاخيره 🖊️*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى