منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
التقارير

نائب رئيس مجلس السيادة يلتقى المبعوث الفرنسي

بحث نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو ، بمكتبه بالقصر الجمهوري مع مبعوث فرنسا لمنطقة الساحل والصحراء برونو فوشيه ، تطورات الأوضاع في دولة تشاد، والدور الذي يمكن أن يؤديه السودان في إنجاح الحوار بين الأطراف التشادية الذي تستضيفه دولة قطر . وحضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية المكلف السفير نادر يوسف والسفيرة الفرنسية بالسودان رجاء رابيا .
ورحب الفريق أول دقلو بالمبعوث الفرنسي ، مؤكداً على أهمية التنسيق والتعاون بين البلدين حول العديد من القضايا على المستويين الثنائي والدولي، مشيداً بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين وإمكانية تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين، مؤكداً دعمه للجهود كافة التي تحقق الاستقرار للشعب التشادي، بما في ذلك الحوار الذي تستضيفه الدوحة، مشيراً للعلاقات الأخوية التي تجمع الخرطوم وإنجمينا، وأضاف أن أمن واستقرار تشاد من أمن واستقرار السودان .
من جانبه أكد المبعوث الفرنسي، على أهمية دور السودان في تعزيز الأمن والاستقرار في تشاد والإقليم بصفة عامة، مشيراً إلى ضرورة مساهمة السودان في دعم الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة السياسية والوطنية بين التشاديين .
يرى الخبراء بانّ نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو هو الشخص الذي يعترف به العالم اجمع ولذلك راى انه هو الشخص الذي يمكن ان يلعب دوراً مهماً في الملف التشادي إذ أنّ الفرنسيون انهم لا حول لهم ولا قوة للعب هذا الدور وبالتالي توجهوا الى الشخص الوحيد الذي يستطيع معالجة الازمات خاصة ملف الفرقاء السياسيين في الدولة الجارة للسودان دولة تشاد .
وفي هذا الصدد يشير الخبراء بانّ دقلو صاحب تجارب ومبادرات سابقة إذ انه لعب الدور نفسه مع الفرقاء في دولة جنوب السودان بين رئيس جمهورية دولة جنوب السودان الفريق اول سلفاكير ميار ديت ونائبه الدكتور رياك مشار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى