الاخبار

والي الجزيرة يحذر من خطورة هذا الأمر.. ما القصة

مدني - المحور

في تحذير شديد اللهجة، أكد الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة أن المخدرات تمثل خطراً وجودياً يهدد أمن الولاية واقتصادها ومستقبل شبابها، واصفاً إياها بـ “الحرب الخفية” التي تستهدف تفكيك الدول من الداخل.

جاء حديث الوالي خلال مخاطبته احتفال اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمدني، والذي نظمته الإدارة العامة للمخدرات بالتعاون مع إدارة التوجيه والخدمات وهيئة البراعم والناشئين تحت شعار _”المخدرات حرب خفية.. فلنتحد جميعاً”_ وبرعاية اللواء شرطة عبدالإله علي أحمد مدير شرطة الولاية.

*أكد* الطاهر إبراهيم الخير أن المخدرات لا تقف عند حدود الجريمة الفردية، بل تمتد آثارها لتطال الأمن القومي والاقتصاد والنسيج الاجتماعي. ودعا إلى تضافر جهود الأسر والمجتمع والأجهزة الأمنية لتجفيف منابعها، مشدداً على ضرورة إنشاء مراكز تعافي وزيادة الرقابة الأسرية.

اللواء عبدالإله علي أحمد كشف في كلمته أن السودان يواجه “حربين متوازيتين”: حرب ظاهرة ضد المليشيا، وحرب خفية تشنها المخدرات ضد الشباب والاقتصاد. وأعلن أن شرطة الجزيرة تستهدف الوصول إلى _Zero مخدرات_ بنهاية 2026، مناشداً الأندية الرياضية بتفعيل دورها الثقافي لسد فراغ الشباب.

وزير الرعاية الاجتماعية ياسر خضر نصار كشف بدوره أن المليشيا لجأت للخطة “ب” بإدخال المخدرات بعد فشل خطتها العسكرية، في محاولة لضرب المجتمع من الداخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى