منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
مقالات

ساره محمد عبد الله …الصباح رباح….اذاعه ام درمان د. عبد الناصر عمر بشير

سارة محمد عبدالله مذيعة بالاذاعة السودانية منذ العام ١٩٩٨ و الآن مديرة لراديو الدانقا صوت السلام والتنوع والتنمية. برنامج سارة محمد عبد الله, الصباح رباح , في اذاعه أم درمان هو أشهر البرنامج الإذاعية و أكثرها شعبية. البرنامج عمره الاذاعي ١٨ عام و يقدم يوميا ماعدا الجمعه عند السابعه الا عشر دقائق ومدته من خمس إلى ثماني دقائق. يقدر عدد جمهور هذا البرنامج بنحو 30 مليون مستمع. لقد أحببت هذا البرنامج الإذاعي كثيرا على الرغم من كوني منشد للكمال.
على الرغم من أن جدولي الزمني مزدحم للغاية كطبيب رعاية حرجة في كندا ، كان لدي برنامج إذاعي خاص بي في كندا لمدة 3 سنوات تقريبًا. لذلك فأنا أعرف شيئًا أو شيئين عن البرامج الإذاعية. أنا أنتقد تقريبا جميع البرامج الإذاعية ومع ذلك أصبح هذا البرنامج الإذاعي برنامجي المفضل لأسباب عديدة. أولا ، من الواضح أن أعضاء فريقها قد بذلوا الكثير من الجهد والحب في إنتاج هذا البرنامج. لقد سافروا في جميع أنحاء السودان هذا البرنامج و تحدثوا إلى الكثير من الخبراء والأشخاص العاديين لإنتاج و إعداد المواد لهذا البرنامج. البرنامج قصير جدا ومدته حوالي 6 دقائق للبرنامج بأكمله. اللغة التي يتم استخدامها في البرنامج فريدة من نوعها ولم أ سمع بأستخدامها في أي برنامج آخر. كما أن المواد المستخدمة بسيطة ويمكن لأي شخص فهمها بغض النظر عن مستوى تعليمه. علاوة على ذلك ، يعالج البرنامج القضايا التي تعزز التنمية في السودان.

في النهاية يجب أن أعلن عن تضارب في المصالح لدي و هو أنهم استخدموا بعض أفكاري في هذا البرنامج. هذا سبب إضافي يدفعني إلى حب هذا البرنامج. قد يعتقد بعض المتشككين أن هذا هو السبب الوحيد الذي يجعلني أحب هذا البرنامج. ردي على أي شخص هو الاستماع إلى البرنامج والحكم بنفسك.

صورتي المرتبطة بهذا المقال التقطت لي أثناء بث برنامجي الإذاعي في مدينة هاميتون بمقاطعة أونتاريو بكندا. استمر برنامجي في كندا بين عامي 2009 و 2011.

تم نشر حلقة واحدة من برنامج “الصباح رباح” أدناه.
يبدأ الجزء المرتبط بي من البرنامج بعد دقيقة ونصف من بداية البرنامج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى