منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار

وفد من المخابرات العامة المركزي يزور الجزيرة.. ماذا هناك

المناقل: صلاح دندراوي

قام وفد من رئاسة جهاز المخابرات العامة المركزي بزيارة تفقدية إلى ولاية الجزيرة للإطمئنان على الأوضاع وتفقد القوات بالولاية.

وقد طمأن والي الجزيرة  الطاهر ابراهيم الخير الوفد على سير الأوضاع والتجهيزات الجارية وأكد بأن الجميع يعمل بيد واحد وتكاتف كبير، واصفا الزيارة بأن لها مدلولاتها،

وأكد الوالي  بأن تحرير حاضرة الولاية مدني بات على مرمى حجر وأن كافة الأطراف تعمل لهذا الهدف الكبير،

وثمن الوالي تفاعل إنسان الولاية مع كافة نداءات الإستنفار َ والتدافع نحو المعسكرات وأنهم يقاتلون جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة، لافتا إلى أنهم بعد تمادي المليشيا في الإعتداءات على المواطنين العزل قد جدد أمس إعلان حالة التعبئة والإستنفار وسط المواطنين ولكل قادر على حمل السلاح.

من جهته أكد قائد الفرقة الأولى مشاه اللواء ركن عوض الكريم علي سعيد على جاهزية قواته لدحر التمرد وإلحاق الهزيمة به مؤكدا بأن كافة القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى يعملون في إنسجام كبير.

فيما أشار اللواء شرطة عبد الإله على أحمد مدير الشرطة بالولاية إلى تكاتف الجميع من أجل هدف تحرير الولاية من دنس التمرد، واصفا قوات الشرطة بأنها تقاتل في الدفاعات المتقدمة مع إخوتهم في القوات المسلحة.

وأكد مدير الشرطة على جاهزية قواته لافتا إلى تخريج دورة لمنسوبيها في حرب المدن والتعامل مع المسيرات وجاهزيتها للدفع بها في ساحات القتال.

فيما وصف مقرر المقاومة الشعبية بالولاية اللواء(م) معاوية  فضل المولى بأن المقاومة الشعبية تتوقد حماسا لتحرير كل أصقاع الولاية، وقال أن شعب الولاية تفاعل بحماس كبير مع نداءات الإستنفار، وأن 70 ٪ من منسوبي المقاومة الشعبية في الخطوط الأمامية.

في الوقت الذي وصف فيه رئيس لجنة الإستنفار والتعمير الشيخ عبد المنعم موسى ابو ضريرة الزيارة بأنها ترفع من الروح المعنوية، موضحا بأن هم جميع أهل الولاية هو كنس التمرد من جميع أراضيها.

وقال ابو ضريرة أن الجميع يعمل بيد واحدة وتنسيق كبير مؤكدا إعمال جهدهم في دعم المجهود الحربي وتلمس الإحتياجات وكافة المعالجات.

من جهة أخرى أكد رئيس الوفد مدير إدارة التوجيه والخدمات   اللواء عبد المنعم محمد توم  بأنهم بحمد الله قد إطمأنوا على الأوضاع وسير العمليات والإستقرار الذي يسود، وأن الجميع يعملون بتكاتف كبير ويد واحدة.

وطمأن المواطنين بأن الأوضاع تسير على ما يرام وأن تحرير السودان من دنس التمرد بات وشيكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى