منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
منوعات

القوات المشتركة..تجربة رائدة اثبتت فعاليتها  بنجاح

اشاد عدد من الخبراء والمحللون بعمل القوات المشتركة واعتبروها تجربة رائدة أثبتت فعاليتها  بنجاح وعملت على بسط هيبة الدولة وحسم الظواهر السالبة وحققت الاستقرار  والأمن للمواطنين في كافة ولايات السودان ،فضلا عن  مساهماتها الواضحة  في الحد من الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر   .
وثمن الخبير والمحلل الاستراتيجي دفع الله العوض جهود القوات المشتركة في  حسم الظواهر السالبة في ولاية النيل الابيض والتي وجدت تجاوبا طيبا وتعاونا كبيرا من المواطنين الذين اشادوا بعمل القوات ومهنيتها في تحقيق الامن والاستقرار بالمحلية.
وقال الخبير عوض إن جاهزية القوات وقدرتها الفائقة في الانتشار الواسع اضافة الى التعاون الكبير من الأهالي شكلت عاملا اساس  في انجاح القوات المشتركة في مهمتها.
واضاف الخبير هذه القوات المشتركة والتي تتكون من ( الشرطة والمخابرات والدعم السريع والحركات المسلحة ) كانت لها ايضا مساهمات واضحة  في الحد من الهجرة غير الشرعية ومكافحة الجريمة العابرة للحدود مثل تهريب المخدرات والارهاب.
ولفت الخبير الى أن قوات الدعم السريع أحد أهم مكونات القوات المشتركة لها اليد الطولى في حسم الظواهر  السالبة مبينا أنها قوات خفيفة سريعة وسهلة الانتشار  وهي تقوم بجانب مهامها الأساس بادوار مجتمعية وإنسانية منها دعم الاسر المتعففة  والمصالحات القبلية وتسيير قوافل توعوية واغاثية تجوب كافة الولايات لانقاذ المتضررين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى