منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار

تعرف علي مخرجات اجتماع الالية الثلاثية وقحت

الخرطوم : المحور

قال المتحدث باسم تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير – المجلس المركزي، الواثق البرير، إن لقاءت التحالف مع الآلية الثلاثية خلال الأيام الماضية عكفت على وضع مصفوفة عمل مشتركة لمجمل قضايا الواردة في الاتفاق السياسي الإطاري.
وأضاف الواثق في حديث لموقع “شن توم برس”، أن من أبرز القضايا هي العدالة الانتقالية، وقضية شرق السودان فضلا عن اتفاق جوبا للسلام.
وأكد أن هذة القضايا تعد من أبرز المسائل التي كانت محط للنقاش، زيادة على كيفية إلحاق غير الموقعين من حركتي تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور، والحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو.
بالمقابل رحبت الآلية الثلاثية لتسهيل الحوار السودانى ضمن العملية السياسية الجارية بالتزام اطراف العملية السياسية الموقعين على الاتفاق الاطارى بالمضى قدما في تحقيق نتائج عملية تفضى الى تشكيل حكومة مدنية لاكمال الفترة الانتقالية .
وذكرت الآلية في تغريدة لها على صفحتها الرسمية بتويتر انها اختتمت اجتماعات وصغتها بالمثمرة استمرت يومى الثلاثاء والاربعاء بحضور كافة الأطراف الموقعة على الاتفاق الاطارى واشارت الى التزام كافة الأطراف بالشفافية خلال المرحلة التالية بجانب الحرص على توسيع المشاركة لتشمل اطرافا اخرين من أصحاب المصلحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى