منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار

عرب سات وهوت نت يوقعان إتفاقية شراكة إستراتيجية وتعاون مشترك   لاطلاق خدمات الأتصالات علي القمر بدر-7

 
وقعت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية – عرب سات وشركة هوت نت الانترنت والاتصالات إتفاقية شراكة إستراتيجية وذلك لاطلاق خدمات الأتصالات علي القمر بدر- 7 وذلك في الحزمة الترددية KA باند وسوف تلبي هذه الاتفاقية إحتياجات السوق السوداني من إنترنت بجودة عالية .
 
وصرح المهندس / الحميدي العنزي الرئيس التنفيذي لعرب سات قائلا ” أن هذة الأتفاقية تمثل بداية لآنطلاقة جديدة نحو الأستغلال الأمثل لحلول الأتصالات بالأقمار الصناعية لكافة القطاعات الحكومية و قطاع الأعمال و القطاع الخاص لتعزيز المشاريع الهادفة الى التحول الرقمي ، كما أنها تعمل على دعم البنية التحتية لمنظومات الأتصالات لتخدم المشاريع القومية في  السودان الشقيق  لما تتميز به منظومات الأتصالات بالأقمار الصناعية من حيث سرعة التنفيذ نظرا للتغطية الشاملة لجميع الأراضى السوادنية  ”
وقد أعرب العنزي عن  سعادته بهذا  التوقيع مؤكداً على إستعداد عرب سات لتقديم كافة الخدمات الفضائية من خلال أقمارها المختلفة والتي تغطي تغطيات جغرافية متعددة في العالم ، متمنيا التوفيق والنجاح لهذا الأتفاق .
وصرح المهندس / محمد عمر الفاروق الرئيس مجلس الادارة لهوت نت قائلا ” نحن سعداء بالتعاون مع عرب سات في اطلاق هذه الشراكة الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصالات والانترنت العريض والبث التلفزيوني في السودان والتي ستنطلق الي افق اوسع في شتي مجالات الاتصالات الفضائية مستفيدين من الامكانيات الكبيرة لعرب سات

حول عـرب سات:
 
تأسست عرب سات في عام 1976م من الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية والبالغ عددها آنذاك21 دولة، لتظل عرب سات تعمل على تلبية احتياجات العالم العربي لفترة تزيد على 40 عام, من مقرها الرئيسي في الرياض بالمملكة العربية السعودية ومحطتين أرضيتين للتحكم بالأقمار بالرياض وتونس.
 
تعتبر عرب سات واحده من الشركات الرائدة في تشغيل الأقمار الصناعية في العالم، وهي الرائدة كذلك في تقديم خدمات الأقمار الصناعية في العالم العربي، حيث أنها تحمل ما يزيد على 500 قناة تليفزيونية و 200 محطة إذاعية وشبكات التلفزيون المدفوع و مجموعة واسعة من قنوات عالية الوضوح HD. وتصل إلى عشرات الملايين من المنازل في أكثر من 100 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأروبا ووسط آسيا، ويتابعها ما يزيد على 170 مليون مشاهد في 21 دولة عربية.
 
كما تحافظ (عرب سات) أيضاً على شراكات إستراتيجية مع معظم شركات الأقمار الصناعية الرائدة في العالم، وشركات القيمة المضافة،  كما إستحوذت عرب سات على هيلاسات واحدة من المجموعات الرائدة في قطاع الاتصالات الفضائية في جنوب شرق أوروبا. تخول هذه الشراكات وعمليات الاستحواذ عرب سات على الوصول الي حقوق مواقع مدارية وترددات جديدة، ولتغطيات اوسع مما يتيح للعملاء تقديم المحتوى والحلول الفنية للمشاهدين من الأفراد أو شركائهم حول العالم.
 
حول هوت نت  للاتصالات والانترنت :

تعد شركة هوت نت  الانترنت والاتصالات من أوائل الشركات التى تقدم خدمات الأتصالات والانترنت بشكل عام وذلك منذ عام ٢٠٠٦ في السودان وذلك مع التخصص في خدمات الاتصالات والانترنت والبث التلفزيوني عبر الاقمار الصناعية وكذلك تقديم خدمات توصيل الالياف الضوئية الي المنازل والخدمات اللاسلكية وخدمات القيمة المضافة . كما تمتلك هوت مجموعة تاسيتي الاعلامية وهي تحتوي علي باقة قنوات تلفزيونية واذاعات ومنصات علي شبكة الانترنت .كما تتميز هوت نت  بأمتلاكها لفريق محترف للبحوث و التطوير .و تتجه الشركة لادراجها في سوق الاوراق المالية بنهاية العام الحالي ٢٠٢٢ بعد الحصول علي الموافقة من جهاز تنظيم الاتصالات والبريد والسلطة لمنظمة لاسواق الاوراق المالية في السودان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى