منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار

في اول تصريح .. ماذا قال المبعوث البريطاني لدي السودان

كالات _ المحور

أعلنت المملكة المتحدة عن تعيين ريتشارد كراودر، الدبلوماسي في وزارة الشؤون الخارجية، كمبعوث خاص إلى السودان، في خطوة تعتبر الأولى من نوعها منذ عدة سنوات.
ويأتي هذا التعيين في وقت يشهد فيه السودان صراعًا مسلحًا مستمرًا منذ حوالي عام ونصف، حيث تعهد كراودر بالعمل على إنهاء هذا النزاع وتحقيق السلام في المنطقة.
يعتزم كراودر القيام بجولة في عدد من الدول الأفريقية اعتبارًا من الأسبوع الحالي، حيث يسعى إلى تعزيز الجهود الإنسانية وتقديم المساعدات اللازمة للشعب السوداني. وقد نشر كراودر مقطع فيديو من ساحة البرلمان البريطاني، حيث أكد على أهمية العمل من أجل إنهاء الصراع الدامي الذي يعاني منه السودان.
وأوضح كراودر أنه سيتوجه إلى أفريقيا بصفته رئيس المكتب البريطاني لشؤون السودان وممثلًا خاصًا للمملكة المتحدة. وأشار إلى تمثال المهاتما غاندي في ساحة البرلمان، مؤكدًا على التزامه بدعم الشعب السوداني في مساعيه لوقف الحرب وتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.
وقال : “أنا أقف هنا في ساحة البرلمان وعلى مقربة من تمثال الزعيم والمناضل الهندي المهاتما غاندي الذي عمل على استقلال بلده”، وأردف: “لدي رسالة للشعب السوداني: نحن معكم لوقف الحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى