منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
قضايا وحوادث

السودان : مقتل وإصابة 21 من المدنيين في قصف للميليشيا على أمدرمان

المحور : متابعات

استهدفت ميليشيا الدعم السريع منطقة الثورة بمدينة أمدرمان غربي العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الأربعاء، بعدد من القذائف الصاروخية، ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة (20) آخرين تم نقلهم إلى مستشفى النو.
وقال شهود عيان بحسب وسائل إعلام إن الميليشيا استهدفت احياء الروضة، الواحة، الحتانة، العاشرة والرومي، بعدد من القذائف الصاروخية، نتج عنها مقتل شخص وإصابة آخرين تم نقلهم إلى مستشفى النو.
وتواصل الدعم السريع قصف مناطق مدينة أم درمان بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، خاصة منطقة كرري حيث يوجد معسكر للجيش السوداني، ما نتج عنه ضحايا وتدمير مرافق صحية وخدمية.
من جانبه، قال مصدر طبي بمستشفى النو إن عدد الاصابات التي وصلت المستشفى اليوم حوالي 20 إصابة.
وأوضح أن بعض الإصابات خطرة تنيجة للإصابة في الرأس وتتطلّب تدخلاً جراحياً عاجلاً.
وكشف المصدر الطبي، عن استقبال مسشفى النو في الأيام الماضية لعشرات الإصابات جراء القصف المتكرر لقوات الدعم السريع على المناطق المأهولة بالسكان.
وطالب المصدر، طرفي الصراع بضرورة عدم استهداف الأعيان المدنية والمرافق الصحية حتى لا تزيد من معاناة المواطنين في مناطق الاشتباكات.
وظل طرفا الصراع في السودان يستهدفان الأعيان المدنية والمرافق الصحية، دون مراعاة لقواعد الاشتباك والقانون الدولي الإنساني، وتسبب القصف العشوائي في مقتل أعداد كبيرة من المدنيين وتدمير عشرات المنازل والمستشفيات.
وفشلت الجهود الإقليمية والدولية في إنهاء الصراع المستمر الذي اقترب من إكمال عامين منذ تفجره بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى