منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
التقارير

المليشيا الارهابية المتمردة الصراعات الداخلية تعصف باحلام الشيطان

المحور : تقرير

    
في الوقت الذي تتسارع فيه خطي دول المؤامرة علي السودان لتجميع شتات الدعم السريع ومحاولة اعادة تماسك وزيادة فعاليته بالقدر الذي يحقق لها مزيد من الضغط علي القوات المسلحة لجرها نحو طاولة المفاوضات أبت الظروف إلا أن تقف عائقاً لهذه المحاولات حيث تفجرت الخلافات بصورة مفاجئة ومتسارعة بين المجموعات التي تشكل قوات الدعم السريع المتمردة، والتي وصلت لمرحلة الاشتباكات بالاسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة في عدد من المناطق بالخرطوم وامدرمان وبحري والجزيرة وبعض مناطق درارفور راح فيها عدد من القتلى.
وتباينت أسباب هذه الصراع بحسب المصادر مابين النظرة الدونية التي أصبحت تشعر بها مجموعات المسيرية من مجموعات الرزيقات بالدعم السريع.
ورجحت مصادر ذات صلة حدوث انشقاقات مؤثرة بينهم علي خلفية اتهامات متبادلة بين أطراف قبيلة و خلافات بشان تصعيد قيادات وسيطة خلفا لقيادات الصف الثالث الذي قتلوا في معارك الخرطوم وام درمان وبحري والجزيرة وسنار والفاشر .
وامهلت مجموعة منحدرة من قبيلة المسيرية قيادات الماهرية المسيطرة علي الصفوف القيادية 24ساعة لظهور القائد المسيري قجة، المختفي منذ أيام بسبب ملاسنات واتهامات متبادلة بينه وبين احد مستشاري المليشيا.
وتقول المصادر أن قيادات من الماهرية أمر باعتقاله بسبب تصريحات منسوبة إليه واتهامات بالتخابر مع الجيش
وخضع قجة، للسجن والايقاف والاستجوب لمدة 3ايام
واعتدت عناصر من المليشيا علي منزل ناظر المسيرية بابو نمر ونهبت ممتلكاته
وطالبت مجموعة اخري من بطون المسيرية قيادات المليشيا في الضعين بإطلاق سراح ضابط تم اعتقاله هناك بسبب إيقافه لسارق من بطون الرزيقات الأمر الذي جري عليه سخط القيادة وادخل السجن علي الفور.
ويسود شعور علي نطاق عام في بطون المسيرية ان قوات الدعم السريع الارهابية اضحت تستهدف مناطقهم واهاليهم مما يثير القلق بحدوت انتهاكات وعمليات نهب واغتصاب تؤدي لعمليات تشريد ونزوح لاهلهم ومما يعزز هذه المخاوف وجود مجموعات من المرتزقة الاثيوبيين والجنوبيين ومجموعات من المرتزقة الافارقه الآخرين في صفوف قوات الدعم السريع الارهابية
و يتخوف قادة الدعم السريع من نجاح مبادرات قبلية لسحب أبناءهم من هذه المحرقة التي تطاولت وتكشفت بعض حقائقها لقادة القبيلتين من خسارتهم المتلاحقة لهذه الحرب والتي تنذر بشر مستطير يحيق باهلهم جراء هذه الحرب العبثية
ووضحت نتائج هذه المحاولات باستسلام مجموعات من ابناء هذه القبائل في العديد من المواقع بشندي والنيل الابيض وسنجة ومفاجأت اخري متوقعة خلال الفترة القادمة…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى