منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار

القضارف تعلن إنطلاقة الحصر الشامل (الأول) للنازحين

القضارف : المحور

أعلنت ولاية القضارف عن إنطلاقة الحصر (الأول) الشامل للنازحين الناجين من الحرب، في التاسع والعشرين من (يوليو) الجاري، وحتى (14_ أغسطس) المقبل.

وأوضح الدكتور أحمد الأمين آدم، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية، الوزير المكلف، رئيس اللجنة العليا لحصر وايواء النازحين، إن الغرض من الحصر هو توفير معلومات واحصائيات دقيقة عن إعداد الوافدين الموجودين بالولاية، لمساعدة المعنيين للمساهمة في تقديم الخدمات، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، التي تعين على الايواء وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم.

وقال الأمين، إن الحصر يستهدف الناجين من الحرب الموجودين بالولاية منذ بدء الحرب في (15_ أبريل_ 2023) وحتى الآن، سواء أن كانوا داخل المؤسسات والمدارس والمراكز والمخيمات، أو في منازل المواطنين.

وأفاد رئيس اللجنة العليا، إن عملية الحصر ستتبع استراتيجية التسجيل من منزل إلى منزل، ومن ثم جميع المراكز والمؤسسات ومناطق تجمعات وتواجد الناجين من الحرب، داعياً جميع النازحين الناجين من الحرب للحرص على التسجيل خلال أيام الحصر، ونبه إلى إن التسجيل هو ضمان الحصول على الخدمات.

وأشار المدير العام، إن الحصر الشامل تنفذه اللجنة العليا لحصر وايواء النازحين بالولاية، بالتعاون مع عدد من الوكلات الأممية، والمنظمات العاملة، مثمناً جهود المنظمات الدولية والوطنية، ووزارة المالية بالولاية، وديوان الزكاة في دعم النازحين بالمراكز والمخيمات والمنازل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى