منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار

القضارف.. ازدحام بالنيابة العامة لتدوين البلاغات ضد جرائم مليشيا الدعم السريع.. ووزير العدل يتفقد

القضارف : المحور

دعا وزير العدل، دكتور معاوية عثمان، النيابة العامة، للتقدم بأي مقترحات للتشريعات حول قصور تراه من خلال الممارسة العملية، مشيراً للاستقلالية التي تتمتع بها السلطات القانونية في السودان (التحري، النيابة العامة، القضاء).

وقال وزير العدل خلال زيارته النيابة العامة بالقضارف، الثلاثاء:”نحن نطمح في رأي النيابة حول أي قصور أو مآخذ على التشريعات، وماهو مطلوب في المرحلة القادمة”.

وشهدت مقرات النيابة العامة بالقضارف، خلال الفترة الحالية ازدحاماً كبيراً من المواطنين، وبصفة خاصة القادمين من ولايات (الخرطوم، الجزيرة، سنار)، وذلك بغرض تقديم البلاغات في الجرائم التي تعرضوا لها بولاياتهم، وسجلت النيابة العامة بقيادة وكيل النيابة الأعلى بالقضارف مولانا مرتضى عوض علي، العديد من البلاغات، شملت (السرقة، النهب، الاغتصاب، القتل، للضرب، الترويع)، كما لعبت النيابة العامة دوراً في مكافحة جرائم مليشيا الدعم السريع والمتعاونين معها.

وقال رئيس النيابة العامة المكلف بالقضارف، هشام الأمين، إن النيابة قدمت العديد من القضايا التي صدرت فيها أحكام رادعة، وساعدت المحكمة في الوصول إلى حكم عادل، وكان لها دور كبير في تمثيل الإتهام أمام المحاكم، وتمثيل الحق العام، وعبر عن سعادته بزيارة وزير العدل، وقال إن الزيارة سيكون لها ما بعدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى