منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار

وزارة التجارة : السودان قريبا سيكون سلة تأمين الغذاء الإقليمي

الخرطوم : المحور

في الوقت الذي بدأت بعض الجهات المعادية للسودان تروج بأن الأزمة الاقتصادية السياسية الراهنة ستدخل البلاد في مجاعة خطيرة ونزوج بسبب الجفاف والتصحر،قد تؤدي إلى صراع أهلي بين المزارعين والرعاة لندرة الماء والكلاء .
ولكن وزيرة التجارة والتموين السودانية آمال صالح أكدت على هامش المنتدى العربي حول تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية قدرة السودان ان يكون سلة غذاء إقليمية يتجاور تعويض نقص القمح الأوكراني الروسي .
ويرى الخبراء ان لجنة الطوارئ الاقتصادية برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو شرعت في معالجة المشاكل التي تواجة القطاع الزراعي والرعوي وجمع التمويل اللازمة لتأمين المشاريع وتهيئة المناخ لجذب المستثمرين وتذليل العقبات والتحديات التي تقف حجر عثرة لتعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية والإفريقية.
واعتبر الخبراء ان زيارة محمد حمدان بوفد عال المستوى من وزراء المالية والطرق والجسور، والمعادن والزراعة إلى روسيا من أجل فتح آفاق الإستثمار مع الشركات الروسية الكبيرة والقطاع الخاص في إطار تبادل المنافع بين الشعبين وجدت لها صدى طيب على المستوى المحلي والأقليمي .
إلى ذلك دعا الخبراء قوى الحرية والتغيير وكافة الأحزاب السودانية ولجان المقاومة والناشطين ومنظمات المجتمع المدني واصحاب المصلحة بالأحتكام إلى صوت العقل وترك الصراع والجدل البيزنطي والإقصاء السياسي وتحويل الطاقات السالبة إلى طاقة إيجابية حتى يكون السودان سلة غذاء العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى