منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار

والي القضارف يقف على توزيع غذاءات من الزكاة للمتضررين بالفاو

الفاو : المحور

.
تفقد والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، أمس الإثنين، المتضررين من السيول والفيضانات بقرى محلية الفاو بالولاية، حيث وقف الوالي على حجم الضرر الذي وقع على المواطنين، والمرافق العامة.

ووقف الوالي على توزيع غذاءات من ديوان الزكاة الولائي، ومعدات الإيواء المقدمة عبر
غرفة الطوارئ بالولاية، واشتملت على خيام ومشمعات، حيث وأكد والي القضارف، إن تدخلات حكومته ستستمر عبر ديوان الزكاة، وغرفة الطوارئ بأنشطتها المدنية والصحية والهندسية، وشدد الوالي على ضرورة إيجاد حلول جذرية للسيول، بترحيل وتهجير بعض القرى المنخفضة الواقعة تحت مجرى السيول، أو نهر الرهد.

من جانبه أوضح أمين عام ديوان الزكاة بولاية القضارف، بشير محمد عمر، أن توزيع الغذاءات، يشمل مواطني (17) قرية من المتضررين بالسيول والفيضانات بمحلية الفاو بالولاية.

وأفاد بشير، في تصريح صحفي، إن التوزيع للمتضررين بدأ بالقرية 36 “دار النعيم” بتكلفة بلغت (13,5) مليار جنيه، منوها إلى أن التوزيع سيستمر ليشمل جميع القرى المتضررة، وذكر أنه لم يتم تحديد مبلغ بعينه لتسيير القوافل للمتأثيرين من السيول والفيضانات، لكنه أكد أن الديوان حريص على الاستجابة لكل الكوارث التي تحدث بالولاية، وإعانة الأسر الضعيفة في هذا الخصوص.

ووجه بشير لجان الزكاة القاعدية بمحلية الفاو، وغرفة الطواريء بالاستمرار في عمليات حصر المتضررين، والوصول إليهم، حتى يتمكن الديوان من توزيع المساعدات لهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى