منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار

والي القضارف المكلف الهيئةالقوميةللطرق مؤسسة فاشلة يجب حلها

القضارف:الفاتح داؤد

صوب والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، نقدا حادآ ولاذعآ ضد الهيئة القومية للطرق والجسور،التي وصفها ب”الفشل”وعدم المسئولية،وذلك علي خلفية اخفاقها في الوفاء بالتزاماتها في تنفيذ مشروع طريق القضارف الحواتة القرية” 3″ ،تم التعاقد عليه بواسطة هيئة الطرق والجسور الاتحادية قبل عدة أعوام. فشلت فيها شركة الرويان من إنجاز المشروع.
وكشف محجوب أن حكومة الولاية وبعد المتابعة والتقييم قررت انهاء التعاقد مع الشركة المعنية،التي منحتها الهيئة القومية للطرق عطاء تشييد الطريق,إلا أنها قد أخفقت في اكمال المشروع دون تقديم مسوغات موضوعية،لافتا الي توصل حكومة الولاية وادارة شركة الرويان الي تفاهمات، افضت الي إقناع الشركة بالتنازل عن المشروع مقابل تسوية مرضية،لافساح المجال لشركات اخري،الا أن جهات نافذة داخل الهيئة رفضت مباركة الخطوة،وامتنعت عن تحرير خطاب التنازل، رغم المرونة التي ابتدتها حكومة القضارف، التي وافقت علي تحمل الأعباء المالية للتسوية.
وطالب والي القضارف بضرورة حل الهيئة القومية للطرق والجسور،وتوزيع أصولها علي الولايات ،نتيجة فشلها في تنفيذ المشروعات التي رست عليها في عدد من الولايات،
وكشف الوالي عن شروع حكومة القضارف، في صيانة الطريق القومي من ولاية الجزيرة حتي حدود ولاية كسلا،عبر الهيئة الولائية للطرق والجسور التي تم تأهيلها بصورة كاملة، وأصبحت قادرة على الانخراط في جميع اعمال صناعة الطرق، بعد تأهيل كل القطع والاليات التي بحوزة الهيئة،خاصة خلاط الاسفلت الذي يعد الأفضل علي مستوي الولايات من حيث السعة والجودة، إضافة إلي كسار الخرسانة الذي ينتج عشرات الأطنان في اليوم.
وسخر والي القضارف من إمكانيات الهيئة القومية للطرق التي قال إنها لاسوي خلاط صغير موجود في ولاية كسلا، فيما تعمل الهيئة الولائية علي تنفيذ (70) كيلو متر من الطرق ،منها (20) كيلو من الاسفلت …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى