منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
التقارير

مونديال قطر دروس و عبر ..!؟ بدون أقنعة

تقرير : محمد سليمان فضل الله

* شهد العالم اجمع الافتتاح التاريخي للمونديال التاريخي الذي تستضيفه قطر في الفترة من 20 نوفمبر الي 18 ديسبمر من هذا العام 202‪2 بعد أن حازت على فرصة الاستضافة العام 201‪0
لتقدم نموذج جيد في الافتتاح فكان الوجه الحسن، و برهن صانعي الحدث بأن الطموح و الأهداف الكبيرة يمكن أن تتحق حال توفر الإرادة و العمل بإخلاص قبل وفرة الأموال التى تعد عنصر مساعدة لتطبيق الخطط و الأفكار و بدونهما لا يساوي شيء بالتأكيد .
* انبهر العالم من روعة المنشآت الضخمة التى اسستت حديثا، فتكاد تكون قطر تغيرت ملامحها و أصبحت بلدة جديدة بالكامل ، من خلال الأعمال الكبيرة التى انتظمت ، مدن راقية و ملاعب من أعلى طراز عالمي .
* مزودة بتقنية حديثة، و الأهم من ذلك تقديم رسالة واضحة للعالم أجمع حول احقيتها بتنظيم هذا العرس العالمي.
* شهدنا في حفل إفتتاح البطولة عكس الثقافة العربية برضوح، بجانب عكس صورة جميلة عن ديننا الحنيف، فالاسلام دوما يدعو للتسامح و نبذ العنصرية، بجانب السلام بين البشر بمختلف تنوعهم .
* بعيدا عن المستوى الفني الذي ظهر به أفراد العنابي و قبولهم الخسارة بهدفين نظيفين في افتتاحية البطولة إلا أن ذلك لا يطعن في أن البلد المنظم يمتلك منتخب محترم، و يبقى فارق الامكانيات الفنية بينه و نظيره الإكوادور الفيصل.
* يكاد لا أحد من السودانيين الذين يتابعون الحدث مباشرة من دوحة العرب او من خلال الشاشة البلورية لا يبدي دهشته و انبهاره بالنجاح الكبير الذي حققه اخوتنا في قطر الحبيب.
نعم سرنا هذا النجاح العظيم و لكن إلى متى لا يحرك فينا نجاح الآخرين الغيرة و الحماسة لنرتفع قليلا، إلى متى يواصل مسؤولي الرياضة في بلادي الفرجة على الناجحون و لما لا يهتمون بالتطوير و نسيان شماعة نقص الامكانيات.
الإدارة الحقيقة قادرة على الإبداع فتعرف بأنها علم و فن و الفن قابل للإبتكار و التفكير بخيال واسع من أجل صنع النجاح و لو بعد حين.
* نحن حقيقة نحتاج لقادة مبدعين حتى ننهض و ننافس قاريا و دوليا في شتى المجاملات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى