منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
منوعات

مقالات شخصية (31) يوم كمل الناقص بقلم/ د. علي الدرورة

قبل أربعة أيام مرّت على المنطقة عاصفة شديدة وحملت زخاتٍ من الأمطار وقد تأثر الكثير بتلك الرياح، وأنا أصبحت بكحة جافة وشديدة أقلقت مضجعي وطيّرت راحتي وتعبت كثيراً.

اليوم الأحد 22 يناير خرجت من المنزل بعد مكوث دام ثلاثة أيام، ولكنّ الصحة ليست على ما يرام أو كما ينبغي، لكنّ التحسّن بنسبة كبيرة شجعني للذهاب إلى العيادة بعد أن كنت أعالج حالتي بالطب البديل.

لم أكتب شيئاً خلال الأيام الماضية، فالمزاج سيئ وقرّرت فجر اليوم أكتب مقالاً عن السّاردين في مناطق القطيف، وقد كنت متردّداً لمثل هذا المقال، وبالرغم أنني سأتكلم حسب خبرتي مع النقاد والروائيين والصّحاب عن السّرد، فأنا أخبرهم جيّداً واحداً واحداً.

وحيث إنه لديَّ قوائم قد بعثتها منذ أيام لمجموعة عشوائية من الكتاب بصفة عامة، وافاني البعض بأسماء النقاد والروائيين وكتّاب القصة القصيرة، أقول البعض؛ لأنه لم يستجب الكلّ لندائي، ويبدو أنّهم تحفّظوا على الإجابات.

لا بأس، وبدأت في كتابة المقال الذي أخذ منّي ثلاث ساعات وبعد أن انتهيت وصار جاهزًا لم يبقَى عليه سوى المراجعة والتدقيق وحذف ما يلزم وإضافة التحسينات ومن ثم المراجعة اللغوية بصفة نهائية قيل إرساله للنشر.

أتعرفون ماذا حدث؟
لقد تم حذف المقال بالخطأ
وهنا – كمل الناقص!!!
___
منتدى النورس الثقافي الدولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى