منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
التقارير

محاولات لانقاذ التسوية السياسية في السودان

القاهرة: وكالات

منذ اكثر من شهر وزعيم نظارات البجا والعموديات المستقلة الناظر محمد الأمين ترك يطلق في تهديداته للحكومة السودانية بانفصال شرق السودان عن الوطن الأم، وإعلانه الحرب عليهم إذا لم يتم تحقيق مطالبهم، ولكن هذه المرة يبدو الأمر أكثر جدية فاليوم قام الأخير بمطالبة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالإسراع بتنفيذ المبادرة التي تقدم بها سفير بلاده هاني صلاح قبل يومين لرئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان لتسريع التسوية السياسية في السودان.

ويجدر بالذكر أن محمد الأمين ترك يرفض رفضا قاطعا ماجاء في الوثيقة الدستورية، كما يرفض الإتفاق الإطاري الذي تم توقيعه مطلع شهر ديسمبر الفارط وقال أنه قد تم فرضه من دول أجنبية على قائد المؤسسة العسكرية عبد الفتاح البرهان، ودعاه إلى تمزيق هذا الإتفاق ورفضه وطرد العملاء الذين جاءوا به ويقصد بهذا أحزاب المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير.
كما أضاف زعيم نظارات البجا أنه على استعداد تام لمحاربة الإستعمار الجديد والتدخلات الأجنبية التي تريد تمرير أجندتها في السودان وعلى رأسهم ممثل بعثة الأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس.
ويرى خبراء ومراقبون مختصون بالوضع السياسي السوداني أن مجلس نظارات البجا هذه المرة يبدو جديا ولابد أن يقوم قائد الجيش عبد الفتاح البرهان باتخاذ التدابير اللازمة لمنع هذا الأمر لما سيترتب عليه من انعكاسات جد سلبية على السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى