منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الرياضة

لقبين في بداية المشوار شعلة سودانية في الملاعب الكويتية

الخرطوم : سالم سعيد

الوصول إلي ثلاثة نهائيات ، والتتويج بلقبين في أسابيع معدودة مع نادي العربي الكويتي ، جعل السوداني وليد الشعلة أحد أنجح صفقات النادي الكويتي في السنوات الاخيرة ، وأحد أفضل المحترفين السودانيين في الملاعب الخليجية .

وليد بخيت الملقب (الشعلة ) ( 23 عامًا ) أنضم إلى نادي العربي الكويتي في منتصف شهر يناير الماضي معارا من ناديه الهلال السوداني لمدة عام ، ليضع بصمته سريعا مع الفريق الكويتي حيث قاد العربي للتتويج بكأس السوبر الكويتي بالفوز على الكويت بركلات الترجيح ، ثم التتويج مع الفريق الكويتي بكأس ولي العهد بالفوز على فريق الكويت بركلات الترجيح في المباراة النهائية .

وفي الاسبوع الماضي قاد العربي إلى نهائي كاس الاتحاد الكويتي بعد تجاوز فريق القادسية ، بعد أن صنع هدف التعادل القاتل ، و سجل في الركلات الترجيحية ليصل إلى النهائي الثالث له ، ولكن العربي خسر اللقب أمام فريق النصر بركلات الترجيح التي سجل الشعلة أحدها.

الشعلة الذي يفضل ارتداء الرقم ( 12 ) عرفه الجمهور بعد تألقه مع فريق الأهلي الخرطوم موسم 2015 ثم انتقل من الهلال في خانة اللاعبين الشباب بتوصبه من المدرب التونسي نبيل الكوكي ، سريعا ما تألق اللاعب حتى أصبح أساسيا في الموسم الثاني بشعار الهلال .

الشعلة نال لقب هداف الدوري موسم 2018 ، اصغر لاعب ( 19 عامًا ) يتوج بلقب هداف الدوري السوداني طوال تاريخ البطولة ، و حصل في المركز الثاني في قائمة هدافي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي بعد أن سجل 7 أهداف خلف التوغولي كودجو لاعب نهضة بركان المغربي

الشعلة الذي توج بلقب الدوري مع الهلال 3 مرات فقد مكانه أساسيا في الموسم الماضي بسبب التغيرات العديد في الأجهزة الفنية والتعاقد مع عدد من المحترفين الأجانب من ما جعله يبحث عن تجربة للاحتراف خارج السودان لمغادرة دكة البدلاء التي ظل حبيسا لها طوال الموسم الماضي .

الشعلة تألقه في الهلال جعله دوما خيارا للمنتخب السوداني الأولمبي ثم المنتخب الأول ، ولكن الجلوس احتياطيا في الموسم الماضي أبعده من المشاركة مع صقور الجديان، بينما سيفتح له تألقه في الملاعب الكويتية باب العودة للمنتخب من جديد .

🖋 سالم سعيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى