منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الرياضة

سودانية محترفة في الدوري السعودي تكشف المثير عن تجربتها

المحور : وكالات

السودانية رقية السنوسي : الدوري السعودي حقق حلمي

أكدت حارسة المرمى السودانية رقية السنوسي، بأنها سعيدة لخوضها تجربة اللعب في الدوري السعودي للدرجة الأولى للسيدات 2023/2022 مع فريق الترجي، مع افتخارها بكونها أول محترفة سودانية في كرة القدم.

وتعاقد فريق الترجي السعودي مع رقية السنوسي في 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، لتخوض بعض مباريات فريقها الجديد، الذي انتهى مشواره في المركز الثالث من مجموعة المنطقة الشرقية، برصيد 10 نقاط.

وتحدثت رقية لموقع كووورة عن احترافها في الدوري السعودي، قائلة: “بالنسبة لي هي أول تجربة احتراف وهي جيدة جدا، الدوري كان ممتاز جداً، وكذلك سعيدة جداً بوجودي مع نادي الترجي”.

وعن إيجابيات الدوري السعودي للسيدات، صرحت: “من ناحية الإمكانيات ما شاء الله تبارك الرحمن، المسابقة تشجع الشخص ليتطور أكثر، في وجود لاعبات يمتلكن الحماس الكبير”.

وواصلت: “الدوري السعودي يواصل التطور ما شاء الله، وضم الكثير من المحترفات يضاعف قوة الدوري”.

وعن تأثير احترافها بالدوري السعودي على كرة القدم النسائية في بلادها، أكدت رقية: “كوني أول محترفة سودانية في كرة القدم يتمنى لي الجميع التوفيق”.

وتابعت: “وجدت الكثير من التشجيع والدعم لمشواري الاحترافي، رغم أن الإعلام السوداني ضعيف تجاه الكرة النسوية، لكن الحمد لله سلطوا الضوء على تجربتي بشدة”.

وأكملت: “هناك من يعارض الكرة النسوية، رغم أن السودان يمتلك لاعبات يمتلكن المهارة والفهم والفن في اللعبة، أتمنى أن يجدن فرصة الاحتراف وهن جديرات بذلك”.

وأضافت: “أتمنى أن يجد الدوري السوداني للسيدات الاهتمام وتسلط عليه الأضواء، لأنه لا يقل عن أي دوري بوجود لاعبات لديهن الرغبة والحماس والأداء العالي”.

ووجهت حارسة الترجي نصيحة للاعبات السودانيات، فقالت: “عليهن مواصلة الاجتهاد والاهتمام بأنفسهن أكثر. أنتن من تصنعن المجد لأنفسكن، ولكل مجتهد نصيب”.

وعن طموحاتها المستقبلية، أكدت رقية: “حققت أول حلم وطموح لي وهو الاحتراف خارج البلاد، في السعودية الحمد لله، من أول يوم شعرت بأنني في بلدي الثاني من حيث التعامل الذي وجدته من اللاعبات وإدارة النادي، الشكر لله على ذلك”.

وبينت: “أطمح الآن أن أصعد مع الترجي الي الدوري الممتاز، وأتمنى أن أكون أفضل حارسة مرمى في الدوري السعودي كما كنت في السودان بإذن الله تعالى”.

وختمت حديثها مع كووورة قائلة: “الشكر لله أولا، ثم الشكر لكل من دعمني وشجعني لأصل إلى هنا، الشكر للنادي الكبير الذي مثلته لعدة سنوات نادي الكرنك، نادي المواهب السودان، والأكثر اهتماما بالكرة النسوية السودانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى