منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
التقارير

رسم الحيرة علي وجوه الاطباء _طفل سوداني يمتنع عن الطعام لمدة عام ويعيش علي الماء والسكر

طفل سوداني يمتنع عن الطعام لمدة عام ويعيش علي الماء والسكر

حير طفل سوداني في الثانية عشرة من عمره الأطباء و رجال الدين ؛ بعد أن ظل يرفض تناول الطعام لقرابة العام و نصف العام ، و يعيش على شرب الماء فقط ، و أحيانًا بعض السكر ، دون وجود تفسير لحالته ، وفقًا لصحيفة الرأي العام المحلية .
و قالت الصحيفة ، يوم الأحد ، إن الطفل / توفيق عوض محمد أحمد ، ظل يعيش منذ عام و نصف العام على الماء فقط و ملعقة سكر ، و يرفض رفضًا قاطعًا تناول أي طعام من أي نوع ، و يرفض حتى العصائر و الحليب .
يقيم الطفل مع والديه و أشقائه العشرة 6 بنين و 4 بنات بقرية المسلمية المها ، في ولاية الجزيرة وسط السودان .
و.نقلت الصحيفة عن والده العامل بمركز صحي القرية ، قوله إن ابنه يرفض الجلوس مع أشقائه لتناول طعام الغداء ، و يقول إنه لا يريد و يطلب منهم أن يأكلوا هم .
و؛أشار الوالد كذلك إلى أن ابنه لا يشرب أي نوع من الشاي و لا حتى الحليب ، و قال : –
لذلك كنا نخشى عليه من الإصابة بفقر الدم و لكن الغريب أن دمه 82 .
و أضاف أنه عندما يقدم له بعض النقود لشراء إفطار أو حلوى بالمدرسة يرفض أخذها ، و عند عودته يرفض العصير و اللبن ، و يتوجه لشرب كمية كبيرة من الماء ، و أحيانًا يلعق بعض السكر .
و أوضح الوالد أنه عرض الطفل على عشرات الأطباء بمختلف التخصصات الطبية ، لكنهم لم يتوصلوا لأي تفسير للظاهرة ، قائلًا إنه : –
لا يحب الخروج من المنزل بعد المدرسة ، و إنما يظل يلعب مع إخوته أو يشاهد التلفزيون و لا يلعب كرة القدم مع أقرانه ، و يخرج من المنزل فقط للصلاة بالمسجد القريب .
و نوه إلى أنه يحرز الدرجة الكاملة في المدرسة و يحفظ جزءًا من القرآن ، و يتحدث الإنجليزية بطلاقة ، لكنه لا يعلم كيف و من أين تعلمها .
و حُوّل الطفل إلى مستشفى للأمراض النفسية و أجريت دراسة نفسية له بالمدرسة و؛داخل الفصل ، لكن النتائج أثبتت أن الطفل لا يعاني من أي أمراض نفسية .
و رغم أنه تناول عقاقير لفتح الشهية و تناولها جميعها ، لكنه ظل ممتنعًا عن الطعام .
و قال الوالد ، إن الطفل أصيب بملاريا قبل 25 يومًا و عرضه على الأطباء ، و أجروا له فحصًا لوظائف الكبد و الكلى و كانت طبيعية ، و إندهشوا نظرًا لعدم تناوله أي طعام .
بدورها ، قالت والدته / أميرة حسين محمد مناها ، إن ابنها كان يأكل بشكل طبيعي حتى قبل عام و نصف ، و بعدها أصبح فجأة يرفض تمامًا تناول الطعام و يعيش على الماء و السكر فقط .
و وصفت الأم نمو إبنها الجسدي و العقلي بأنه طبيعي ، و لم يصب بأي مرض ، لكنه أصبح نحيفًا ؛ بعد رفضه تناول الطعام .
و لله في خلقه شؤون ، سبحان الله .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى