منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
التقارير

دقلو في جوبا لدفع اتفاقيات السلام في البلدين الخرطوم / سناء مادبو

زيارة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لدولة جنوب السودان الشقيقة كانت مثمرة ، بحث من خلالها سير تنفيذ اتفاقيات السلام في البلدين فضلا عن متابعة بنود الترتيبات الأمنية وقضايا الحدود والحريات بين السودان وجنوب السودان .
تحدث دقلو في لقاء صحفي بعد عودته للخرطوم وأكد أن الزيارة جاءت لدعم السلام بالبلدين وتأمين الحدود ، وتسهيل الحركة التجارية.
هناك تفاهمات عديدة أمنت على تسريع ترسيم الحدود وفتح المعابر بين البلدين،الذي تم الإتفاق عليه في إكتوبر من العام ٢٠٢١ خلال اجتماعات الآلية السياسية الأمنية المشتركة بين البلدين، وفقآ لبيان مجلس السيادة السوداني ، الإجتماع شدد على ضرورة الإسراع في فتح المعابر خلال أكتوبر، وفق ما تم الاتفاق عليه، والسعي الجاد لإنفاذ كافة التقاير التي من شأنها ترقية وتطوير سبل التعاون بين جمهوريتي السودان وجنوب السودان.
كان الزيارة مثمره تناولت ملفات مهمه جدآ ومشتركة متعلقة بقضايا الأمن للبلدين ، بجانب تذليل المشاكل التى تواجهه السودانين في دولة جنوب السودان، حتى لا تكون ثغرة أمام المتربصين لاستغلالها هذه الأوضاع لإحداث فجوه بين البلدين الشقيقين .
فنحن نفس الشعب ونفس العائله لماذا لا يكون بينا احترام ونتشارك الحياة معآ ، فالحكومتين تسعى لوضع حلول مشتركة، وتنفيذ عملية السلام سوف تنتهي كل هذه المعوقات .
يجب أن تتواصل الخطط لوضع الحلول المشتركة من أجل استغلال موارد البلدين للاستفادة منها في تطوير اقتصادها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى