منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
مقالات

حد السيف – محمد الصادق – إلى المجلس السيادى ووالى كسلا

0 شاهدت مقطعا لفيديو يتحدث فيه البروف الأستاذ الجامعى صلاح فرج الله . وصلاح للذين لا يعرفونه هو علم على رأسه نار . صلاح تحدث بحرقة وألم وهو يروى قصة نزوحه من أعرق أحياء امدرمان حى الضباط إلى أرض القاش كسلا الوريفة . وهو يسكن فى دار رعاية المسنين . يا للحسرة ووجع القلب والدموع التى تنهمر كالمطر .
0 البروف صلاح فرج الله بجلالة قدره يحكى عن مأساته ومرضه ولا يجد من يقف إلى جانبه وهو الذى درس فى أكثر من خمسة جامعات ولدية خمسة دواوين من الشعر و صال وجال يعلم الطلبة والطالبات داخل وخارج السودان لم يطمع فى جمع ثروة من زخيرته العلمية التى كان من الممكن أن تجعله من الأغنياء . لكنه فضل أن يعط علمه المفيد النافع بلا مقابل لا يبتغى شيئا غير إرضاء ضميره أمام الواحد الأحد .
0 البروف صلاح المبدع والمثقف واحد فطاحلة علم الإجتماع فى السودان هو ثروة قومية شامخ كالجبال الراسيات وعاليا كنخيل الشمال وقويا كالقاش . لقد عرفته صاحب قلب أبيض كاللبن . عفيفا أصيلا كريما ومبتسما دائما .
0 إن البروف صلاح الذى يعانى المرض ويرقد طريح الفراش الأبيض فى دار رعاية المسنين بكسلا وجب علينا أن نقف إلى جواره ونناشد الإخوة فى المجلس السيادى وقبلهم والى ولاية كسلا اللواء ركن ( م ) الصادق محمد الأزرق أن يمدوا يد العون والمساعدة للبروف صلاح ويقدمون له العلاج اللازم وينقلونه للمكان الذى يليق به وبما قدمه لوطننا العزيز السودان وخارجه .
0 إننا نأمل أن نسمع اليوم قبل الغد أن الأخ والى كسلا قد كان فى الموعد حاضرا ومقدما للبروف صلاح كل أوجه الدعم والسند . وعلى الإخوة فى المجلس السيادى أن يصدروا من القرارات ما تعيد البسمة لشفاه البروف صلاح الذى يتحامل على المرض ويواجه أزمة النزوح القسرى . وثقتنا لا تحدها حدود فى الأخ والى ولاية كسلا والمجلس السيادى لتقديم العون له وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا .
0 أخيرا نسأل الله القوى الجبار للبروف صلاح أن يمن عليه بالصحة والعافية . اللهم رب الناس إذهب البأس وأشف أنت الشافى لا شفاء إلا شفاؤك . شفاء لا يغادر سقما .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
0 غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى