منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
مقالات

جرعة وعي – ابن عباس لماذا ذهب الجيش للمفاوضات

كثير من السودانيين أصابهم الغبن بذهاب ممثلي القوات المسلحة للمفاوضات بجدة والتي هي برعاية الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة السعودية.. لكي نوضح الرؤية يجب أن يكون الكلام في نقاط..
*أولاً* إذا أضرب الأطباء في أي دولة لمدة معينة تقريباً أسبوعين أو أكثر يحظر طيران تلك الدولة وتعتبر الدولة موبوءة نسبة لغياب النظام الطبي..
*ثانياً* تمركزت قوات الدعم السريع بالمستشفيات الرئيسية وأخرجت المرضى حتى المنومين بالعناية المركزة ومرضى غسيل الكلى ودخلت المليشيا أيضاً مستشفى الولادة وعطلت نشاطها..
*ثالثاً* تم نقاش هذا الأمر بالمفاوضات وطلب الجيش من المتمردين الخروج من المستشفيات بعد أن أرفق الجيش الصور والمستندات التي تصور التلف الذي ألم بالقطاع الطبي..
*رابعاً* أقر الدعم السريع بتمركزه في هذه المستشفيات (وكانت نقطة غبائه القاتلة) وطلب ممرات آمنة برعاية دولية شرط الخروج من المستشفيات..
*خامساً* نأتي لكلمة غبائه بين قوسين، إقرار الدعم السريع بتمركزه في المستشفيات وتعطيله للقطاع الصحي أعطى الشرعية للجيش السوداني بإتخاذ كافة التدابير بما في ذلك *إستخدام السلاح الكيماوي* لضمان رجوع منشآته الطبية للخدمة…
*سادساً* بعد أن أقر الدعم السريع (بغبائه) تموضعه بالمستشفيات وأمام المراقبين إنسحب وفد الجيش بذريعة التشاور مع القيادة..

*أخيراً*
الآن حمي الوطيس وأمام الجيش كافة الخيارات وبيده الشرعية الدولية التي تكفل له حماية شعبه…
هل عرفتم لماذا ذهب الجيش للمفاوضات..؟؟؟

*إبن عباس*………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى