منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار

تفاصيل مهمة في قضية الطبيب المختفي

كشفت أسرة الطبيب المفقود عامر حسن محمد أحمد تفاصيل عن حادثة إختفاء إبنها منذ تاريخ التاسع عشر من يناير الماضي، وقالت الأسرة على لسان الدكتور محمد الأمين سليمان إن الطبيب وصل من الممكلة العربية السعودية في الثامن من يناير الماضي في إجازة قصيرة، لغرض يتعلق بقطعة أرض تخصه. وقال سليمان لـ(الحراك) جاني في بيتي بحي المعمورة بالخرطوم في الثامن عشر من يناير وقضي ليلته معي، وفي التاسعة والنصف صباحاً من صبيحة اليوم التالي خرج وبعد نصف ساعة كان هاتفه مغلقاً. وأشار إلى أن الأسرة نظمت وقفة إحتجاجية وإلتقت وزير الداخلية وجهات أمنية والحصيلة غير موجود، وشدد بأن الإختفاء مدة طويلة كهذه أمر مقلق قاد الأسرة إلى إطلاع الرأي العام. وقال دولة يختفي فيها شخص كل هذه المدة دون أية معلومات عنه حتى إن كان ميتاً تدعو للإستغراب، وكشف عن إشاعات كثيرة بثت عن إختفاء إبنهم الطبيب وإعتبرها محاولة لإغتيال شخصيته. وقال إن إبنهم الطبيب لا علاقة له بالسياسة وتجمعه علاقات طيبة بالجميع سواء داخل السودان أو في مقر عمله بالسعودية، ولا يتأخر عن مريض والجميع يعرفون عنه بأنه رجل خير. وقال إن الأسرة لا تزال في حالة قلق ولا تدري سبباً لإختفائه.
وأضاف.. الطبيب المفقود جاء من السعودية لبناء قطعة أرض ويبحث عن مقاول وربما كان الإختفاء له علاقة بالمال، لكنه إستبعد الفرضية بسبب طول مدة الإختفاء دون ظهور أية معلومة. وقال إن السلطات رغم أنها حددت الموقع الذي أغلق فيه هاتف الطبيب المفقود في المعمورة، إلا أنها لم تستخدم الكلاب البوليسية. وقال كان يمكن أن تلجأ إلى خيار الكلاب في المنطقة القريبة من إغلاق الهاتف.
وقال إن الأسرة قلقة جداً وهواتفهم لم تتوقف من داخل وخارج السودان، وأنه شخصياً ذهب إلى طبيب بسبب ما أصابه من إستخدام الهاتف كثيراً. ولفت إلى أن الشرطة تمتلك خبرات واسعة ولم يكن متوقعاً أن لا تفك طلاسم هذه القضية. وقال إن أكثر من (40) شاباً حضروا من مسقط رأسهم مدينة حلفا لإستجلاء الإختفاء، وسبق أن إحتفل أقاربهم بالزغاريد في وادي حلفا وحلفا الجديدة، حينما راج بأنه ظهر لكنها كانت إشاعة، لافتاً إلى أن الأسر تضررت من الإشاعات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى