منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار
أخر الأخبار

تسعة طويلة» تستعرض في كسلا وتنهب المواطنين بشارع الشرطة

كسلا .. سيف الدين ادم هارون

ارتفعت وتيرة جرائم النهب والسرقة بكسلا بصورة مقلقة عقب ظهور عصابه مايسمي ( بتسعة طويلة) مؤخرا بالمدينة وباتت تلك العصابات تستعرض مقدرات النهب في الشوارع الرئيسة ومن أبرزها شارع الشرطة في تحدي سافر و تعرضت دكتورة في ساعة مبكرة من مساء أمس لجريمة نهب من قبل سائق دراجة نارية بشارع الشرطة جوار محلات اللؤلؤة وكانت الضحية في طريق العودة للديار وتم تدوين بلاغ بالواقعة تحت القيد 1398 بالقسم الأوسط كسلا ولكم يكن ذلك أو بلاغ بل سبقه البلاغ رقم 1243 بذات الطريقة كان ضحيته مواطن من حله الجديد

وتصدرت جرائم تسعة طويلة المشهد الإجرامي. بكسلا. من خلال. شكاوي المواطنين المتعددة خاصة من فئة النساء. وطالب مواطنون شرطة كسلا بضرورة ضبط الدراجات النارية الغير. مقننة. التي يقودها فئة الشباب وارتفعت الهواجس من مصير قد يفتح الباب أمام الفوضى، لاسيّما في ظل انتشار السلاح، وظهور عصابات «تسعة طويلة» والتي تستخدم الدراجات النارية في تنفيذ عمليات خطف حقائب وهواتف المارة، في ظل أياد شبه مكتوفة للأجهزة الأمنية التي قلصت صلاحياتها، ما جعلها عاجزة عن مواجهة التفلت الأمني الذي تمدّد في عدة مناطق بالولاية إلى أنّ الهشاشة الأمنية التي تشهدها كسلا مؤخرا ترجع لعدة عوامل أبرزها ارتفاع وتيرة الصراعات القبلية فضلاً عن الأوضاع الاقتصادية الصعبة. في ظل تدفق اللاجئين والنزوح والذين يأتون بانواع متقدمة من الجرائم .

كل ذلك يجب أن يدفع مدير شرطة الولاية اللواء شرطة احمد علي ادريس للتعامل بحسم مع هذه الظواهر المرعبة بالنسبة لانسان كسلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى