منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
التقارير

تسبب فيه الإنتاج والإخراج المقطع الفاضح للممثلة (خلود)…الخطأ القاتل

الخرطوم: هادية قاسم

خلق مقطع فيديو للمثلة الشابة ( خلود) في مسلسل (زوجان ولكن..) موجة غضب وانتقادات لاذعة وحملة اسفيرية كبرى من قبل رواد التواصل الاجتماعي ،فيما أصبحت القضية (ترند) وجد متابعة كبيرة .ما أدى هذا الصخب لشن حملة عنيفة على بطل المسلسل أحمد الجقر ومدى تسرعه في انتاج اعمال غير جيدة وبها أخطاء فنية كثيرة .. السطور التالية توضح المزيد:
استعجال
بالرغم من النجاح الكبير الذي حظي به مسلسل (سكة ضياع) والذي يمثل فيه أحمد البنا الشهير بالجقر دور البطل ،إلا أن المختصين أكدوا أن العمل به أخطاء فنية عديدة لم تخضع للمتابعة الدقيقة . لكن وبالرغم من تلك الأخطاء شكّل مسلسل سكة ضياع نقلة حقيقية للدراما السودانية وخرج من جلبابها التقليدي الذي تدثرته منذ سنوات طويلة ..وربما ذلك ما جعل الجقر يستعجل الخطى في إنتاج مسلسل جديد مستصحباً فيه بعض الوجوه التي شاركت في العمل الأول .
أزمة

الجقر وبالرغم من مهاراته التمثيلية العالية والتي طغت عليه كفنان غنائي إلا أنه يحتاج وبحسب مختصين الى جهات ومؤسسات مالية كبيرة تقوم بإنتاج أعماله ،فالإنتاج في المسلسل الحالي ( زوجان ولكن ) هو الذي خلق الأزمة أو الفضيحة الحالية التي أضحت حديث العامة ووقعت ضحيتها صبية يافعة .فالخطأ الفادح الذي وقع فيه الجقر والذي يعد المسؤول الأول عنه كان بإمكانه أن يتم تلافيه إذا كان لدى فريق العمل منتج محترف .
ارتجال
مصادر خاصة كشفت للصحيفة أن بإبعاد المخرج هيثم الأمين -عقب خلافاته المادية مع تيم مسلسل سكة ضياع – عن (زوجان ولكن ) قد خلقت هذه الربكة ،فهيثم الذي بدأ مشواره مع الجقر كان بإمكانه الاستمرار في العمل مع الجقر وزملائه وربما كان قد تلافى الخطأ الواضح والفادح . فيما أكد آخرون أن الأزمة الحقيقية هي أزمة امكانيات مادية وأن الجقر يرتجل الأعمال ارتجالا وهو يسعى الى تحقيق الكمية وليس النوعية .

أزمة إنتاج
قال المخرج حسن مصطفى في حديث خاص لبراحات أن أحمد الجقر حاول ان يأتي بأفكار جديدة وهو يقرأ الواقع بطريقة ذكية ولكن الأمر الذي يخذل أحمد هو الإنتاج وهذه مشكلة بلد بحالها .وأكد أن الجقر يحاول ان يشتغل اي شيء بامكانيات وعلاقات شخصية وتكلفة قليلة جدا ما يجعله يأتي بموظفين ربما يكونوا غير مؤهلين.
أخطاء سابقة
وألمح حسن الى أن تجربة (سكة ضياع) وهي تجربة الجقر الأولى ،قد كانت هنالك أخطاء عديدة في الإضاءة والكادر والتكوين البصري وشكل اللقطات وأخطاء في المنتاج وغيرها .
وأشار الى أن المسلسل الحالي (زوجان ولكن) ايضاً به أخطاء تتمثل في أن هنالك قطعة في الصورة وأن طريقة الانتقالات بها طريقة خطأ .
عدم رؤية
ووصف المخرج حسن مصطفى الجقر بأنه يتمتع بشخصية ذكية الا أنه تنقصه الرؤية الإخراجية النهائية والعمليات الفنية الصحيحة من ناحية تصوير ومنتاج وإضاءة وتفريغ السيناريو بطريقة احترافية .ووصف الخطأ الذي وقعوا فيه وأثار هذه الضجة الكبيرة بأنه خطأ فادح و مصيبة كبيرة جداً ،مضيفا (واذا كان لديهم مخرج كان هو الذي يتحمل الخطأ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى