منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار

تجمع كردفان للتنمية (كاد) يستنكر تهديد مناطق البترول بغرب كردفان

الخرطوم: المحور

أكد  الدكتور عبد الباقي على ازرق رئيس تجمع كردفان للتنمية (كاد) ممثل كردفان في اتفاق سلام جوبا ، تمسك التجمع ببنود إتفاق السلام وتحقيق التنمية والإستقرار وحذر عب الباقي في تصريح صحفي “لسونا” اليوم من مقبة المتاجرة بحقوق ابناء كردفان و الزج بهم في حروب عبثية لا يحصد انسان كردفان منها شيئ سوى التشريد و تدمير النسيج الاجتماعي ..
وقال عبد الباقي ان تهديد مناطق البترول في غرب كردفان بواسطة مجموعة لا علاقة لها بتجمع “كاد” يعد عمل إرهابي وتكسب رخيص يخدم مصلحة جهات معينة ، مشيراً ان المحاولات الدنيئة لاختطاف اسم تجمع كردفان للتنمية بغرض تمرير تلك الأجندة لم ولن ينجح بحكم ان قواعد تجمع كردفان للتنمية حريصة على نهج التجمع الداعي للعمل السلمي الديمقراطي والحريص على السلام الاجتماعي الذي هو أساس التنمية المستدامة وجوهر فكر التجمع .
وأوضح عبد الباقي أن تجمع (كاد) يسعى لإنجاز مشاريع تنموية في كردفان، وأستطاع حتى الآن تكوين عشرة جمعيات مختلفة في كردفان بالتعاون مع الامم المتحدة ومنظمة طوعية أخرى ، وزاد أنهم ماضون في تحقيق التحول المدني عبر الانتاج وتأهيل المجتمع وقال “ان الذين يصدرون البيانات الأرهابية لاعلاقة لنا به ولم نراهم في الميدان ”
واوضح ان التجمع تم تكوينه في بلجيكا  قبل ١١ عام مؤكداً رفض التجمع للاعتداء او التعدي علي مقدرات البلاد أو أي عمل تخريبي في مناطق البترول ومدن غرب كردفان .
وأكد عبدالباقي دعمهم لقانون الطواريء بكردفان لمنع التفلت والتهريب ..
من جانبة أكد اللواء عيسى فضل الحلو أن تجمع كردفان للتنمية يعمل لأجل السلام والتنمية ويخدم قضايا المجتمع المدني ولا يدعم أي عمل تخريبي  يقود لزعزعة الاستقرار وإثارة الحرب .
وقال الحلو أن التجمع وقع على اتفاق سلام جوبا من أجل تحقيق التنمية المفقودة والاستقرار بعيداً عن المشاكل القبلية لأجل أن تكون  لكردفان وضعية خاصة.
ونفى أن يكون لتجمع كردفان رئيس غير الدكتور عبد الباقي علي أزرق منذ تأسيس التجمع منبهاً الى خطورة ما أسماه بالعمل التخريبي والسياسي في غرب كردفان ومآلاته على المواطنين خاصة أن الولاية تشهد هشاشة أمنية ونزاعات قبلية وحالات تفلت منذ فترة ليست بالقصيرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى