منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الرياضة

اللعب حتى41 عاماً بدرالدين قلق كبير الدوري السوداني

الخرطوم : سالم سعيد

اللعب حتى سن ال41 هو ما نجح فيه بدرالدين “قلق” لاعب فريق الخرطوم الوطني في المباراة أمام الهلال قبل أيام على صعيد الدوري السوداني الممتاز ، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ البطولة يلعب حتى بعد سن ال 40 .

قلق بلغ ال 41 من عمره في شهر أبريل الماضي ، والمباراة أمام الهلال أول مباراة يخوضها بعد بلوغه هذا العمر ، ويعتبر أكبر لاعب في تاريخ البطولة في خانة غير حراسة المرمي ، وثاني لاعب بعد الحارس المعتزل المعز محجوب الذي لعب بشعار حي الوادي نيالا في الموسم قبل الماضي بعمر 42 عاماً .

قلق كان قد حقق رقم قياسي الموسم الماضي في مباراة ديربي العاصمة الخرطوم أمام الأهلي حينما أصبح أكبر لاعب يسجل في تاريخ البطولة حيث سجل بعمر 40 عاماً ، وبمشاركته في عدد من مباريات النسخة الحالية وصل للموسم ال 21 في بطولة الدوري ليتساوي في الرقم القياسي مع مهند الطاهر لاعب الأهلي الخرطوم حاليا والهلال وهلال الأبيض سابقا ، والمعتزل المعز محجوب الذي لعب بشعار عدد من الاندية بما فيها الفريقان الكبيران الهلال والمريخ .

( قلق ) الذي اشتهر بارتداء الرقم ( 8 ) بدأ مشواره في الدوري السوداني بنادي هلال الساحل موسم 2002 ، وبعد ثلاثة مواسم من التألق مع النادي المنتمي لمدينة بورتسودان شرق السودان انتقل إلى نادي المريخ الذي لعب له 8 مواسم شهدت تألقه الكبير وسنوات مجده وتتويجه بلقب الدوري مرتين .

ثم أنضم إلى الأهلي عطبرة الصاعد حديثا حينها لبطولة الدوري السوداني ، حيث لعب له لموسم واحد قاده إلى مركز مؤهل للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي ، ثم انتقل إلى نادي الخرطوم الوطني في موسم 2014 ، والذي يخوض معه حاليا موسمه التاسع في الدوري.

قلق إضافة إلى أرقامه السابقة ، سجل في 19 موسم في الدوري السوداني ، ووقع على أكثر من 50 هدف ، ويعتبر أكثر لاعب في تاريخ البطولة خوضا للمباريات حيث تجاوزت ال 460 مباراة ، ويتطلع النجم المخضرم إلى مواصلة العطاء لموسم آخر يمكن أن يجعله يحقق المزيد من الأرقام القياسية ليس على صعيد الدوري السوداني فحسب بل على صعيد الدوريات العربية والإفريقية.

✍️ سالم سعيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى