منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار

الأسود الحرة تحتفي بالذكري السادسة عشر لتوقيع اتفاق الشرق الدكتور مبروك سليم ..كفاية 30 عاما خداع باسم الدين

. غرب كسلا .. سيف الدين ادم هارون

احتفي حزب الأسود الحرة بمنطقة نزلة العمدة معقل الاسود الحرة بالذكري السادسة عشر لتوقيع اتفاق سلام الشرق باسمرا بين الحكومة السودانية وجبهة الشرق. ممثلة في الأسود الحرة ومؤتمر البجا وحزب الشرق وسط حضور طاغي من القيادات الأهلية المختلفة ومقاتلي الأسود الحرة وجاء احتفال استحضار ذكريات النضال بعطم انجازات اتفاقية اسمرا وشدد المتحدثين علي ضرورة دعم الاتفاقية و توحيد أهل الشرق . وتخلل الاحتفال المشهود مشاركة عدد من الشعراء
رئيس حزب الأسود الحرة . استقالة المؤسس وضعت الدولة في مهب الريح
أكد الدكتور مبروك مبارك سليم رئس حزب الأسود الحرة تمسك حزبه بدعم قيام الدولة المدنية وقال كفاية 30 عام من الخداع باسم الدين وتابع لا مكان للنظام البائد في الفترة الانتقالية وعليهم الاستعداد لخوض الانتخابات وعدد سليم المكاسب الكبيرة التي حققها السودان ابان فترة المؤسس الدكتور عبد الله حمدوك وقال يكفي حمدوك إعادة السودان لخارطة للمجتع الدولي. وان وضع السودان بعد استقالة حمدوك في مهب الريح ونادي القوي الثورية. بتكلمة خطوات الانتقال. لافتا إلي عدالة اتفاقية اسمرا التي جمعت كل اهل الشرق وعدد سليم. الانجازات التي حققتها اتفاقية جبهة الشرق.
محمد طاهر بيتاي الشرق خط احمر .

دعا الشيخ محمد طاهر سليمان بيتاي أهل الشرق للوحدة وذلك لضمان الحفاظ علي تماسك النسيج المجتمعي وقال ان الشرق خط احمر واثني بيتاي علي دور قيادات جبهة الشرق. واصفا احتفال الاسود الحرة بالذكري السادسة عشر لتوقيع اتفاقية اسمرا بالتاريخي لما حققته الاتفاقية من مكاسب لإنسان الشرق وطالب باستكمال بقية مشاريع اتفاقية اسمرا واشاد بيتاي بجهود الإدارة الأهلية في. تضميد الجراحات وحل المشاكل المستعصية مبديا سعادته بكلمة ممثل ناظر البني عامر الداعية للوحدة وثمن بيتاي دور المرأة في كافة نواحي الحياة وخص بالذكر المناضلة مصلحة وامتدح بيتاي دور قبيلة الرشايدة .
القيادية مصلحة .اتفاقية اسمرا قدمت الكثير لإنسان الشرق
عددت الاستاذة مصلحة عبد الله القيادية بحزب الاسود الحرة المكاسب الكبيرة التي حققتها اتفاقية سلام الشرق في توفير الخدمات الحياتية لإنسان الهامش ولفتت الي أن نجاح الاتفاقية السودانية السودانية التي كانت برعاية دولة إيرتريا وامتدحت دور دولة الكويت في تمويل معظم مشاريع صندوق إعمار الشرق واثنت علي جهود الدكتور مبروك مبارك سليم في تطويع المستحيل وتسخير كافة الامكانيات لخدمة أهل الشرق .

ممثل ناظر البني عامر. نطالب برعاية الاتفاقية لاستكمال النهضة

ناشد ممثل ناظر عموم قبائل البني عامر عبد الله مصطفي الدولة برعاية اتفاقية سلام الشرق لتكملة ما تبقي من المشروعات المطروحة. وقال إن الاتفاقية قدمت الكثير لإنسان الشرق واصفا إياها بالعادلة ولم تظلم احد وقال مصطفي انحنا والرشايدة مصرنا واحد وشدد علي ضرورة تغيير المفاهيم وتقدم بالشكر والتقدير لقائد المسيرة الدكتور مبروك مبارك سليم.

القيادي سند .. السودان يمر بمنعطف خطير

قال القيادي علي ابراهيم سند ان السودان يمر الان بمنعطف خطير وناشد ابناء الشعب السوداني. للتكاتف والوحدة لضمان بقاء الدولة السودانية واشاد في الوقت نفسه بدور اتفاقية اسمرا التي ساهمت في تغيير صورة الشرق. بفضل نضال قادة الجبهة واصفا الدكتور مبارك سليم بمفجر ثورة التغيير وسط الرشايدة. لاسهاماته المتعددة التي تركت بصمة في كافة المجالات. مثمنا تضافر جهود الإدارات الأهلية بشرق السودان في إطفاء نار الفتنة القبيلة .
القيادي حسن حامد .. الاتفاقية جمعت أهل الشرق
ابدي القيادي حسن حامد سعادته بأحياء ذكري اتفاقية اسمرا وقال إن تلك الاتفاقية جمعت أهل الشرق في بوتقة واحدة .

رئيس اللجنة المنظمة .. الكفاح المسلح ليس غاية ولكن لتحقيق أهداف الشعوب .

ابدي رئيس اللجنة العليا للاحتفال الاستاذ احمد حامد ترحيبه الحار بقيادات الإدارة الأهلية وقادة الكفاح المسلح بحزب الاسود الحرة ومؤتمر البجا الذين فجروا ثورة التهميش بشرق السودان وقدم حامد تعازيه الحارة لأسر الشهداء ومصابي النضال و وللذين مازالوا يعملون في طريق النضال السياسي وقال كل هذا لايأ بي الا بتوفير الخدمات الأساسية وان يأخذ كلنا حقه كاملا في الثرورة والسلطة مثمنا اتفاقية جبهة الشرق وجهود الرجال الذين . حافظوا علي هذا الإقليم من التشرزم وقال حامد أن قضايانا ما تزال محفوره وسوف يحمل هما جيل بعد جيل لافتا أن الكفاح المسلح ليس غاية ولكن لتحقيق أهداف انسان شرف السودان. للمحافظة علي وحدته من البطش والطغيان واشاد حامد بدور دولة إيرتريا الكبير ابان التفاوض وتوقيع الاتفاقية في العام 2006 التي ساهمت في استقرار الإقليم من خلال المشاريع التنموية. شاكرا كل الجهات التي ساهمت في إبرام الاتفاق كما نشكر الإدارة الأهلية ونذكرهم أننا علي العهد سائرون

قائد جيش حركة تحرير السودان يشيد بجهود مبروك سليم .

أشاد القائد بركي احمد الحسين محمود قائد جيش حركة تحرير السودان قطاع الشرق بنضال الدكتور مبروك مبارك سليم زعيم. حزب الأسود الحرة. لمساهمته الكبيرة في أحداث التغيير المنشود بشرق السودان وعدد بركي المواقف العظمية والمشرفة للقائد مبروك سليم. وقال إن التاريخ يحفظ له ما قدمته لأبناء الرشايدة. وأكد بركي دعمه الكامل. للثورة التي فجرها للقائد مبروك مبارك سليم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى