منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
مقالات

محمد عبد القادر يكتب : لماذا م تستهدف بها حميدتي؟!! وزارة الخزانة تفرض عقوبات على عبدالرحيم دقلو

واشنطن – فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) اليوم عقوبات على عبد الرحيم حمدان دقلو (عبد الرحيم) لقيادته قوات الدعم السريع، وهي كيان شارك أعضاؤه في أعمال عنف وانتهاكات لحقوق الإنسان. .، بما في ذلك مذبحة المدنيين، والقتل العرقي، واستخدام العنف الجنسي. منذ بداية الصراع بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية في 15 أبريل/نيسان 2023، فشل الجانبان في تنفيذ وقف إطلاق النار، واتُهمت قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان في دارفور وأماكن أخرى.
وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي. نيلسون، إن “إجراء اليوم يظهر التزام وزارة الخزانة بمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة والواسعة النطاق لحقوق الإنسان في السودان”. “وتحث الولايات المتحدة طرفي الصراع على وقف الأعمال العدائية وأعمال العنف التي تديم الأزمة الإنسانية الأليمة في السودان.”

تقف الولايات المتحدة متضامنة مع شعب السودان وضد أولئك الذين يرتكبون انتهاكات لحقوق الإنسان ويزعزعون استقرار المنطقة. تُظهر هذه الإجراءات أيضًا التزام الولايات المتحدة بتعزيز مساءلة مرتكبي العنف الجنسي في النزاعات، بما يتوافق مع المذكرة الرئاسية التي وقعها الرئيس بايدن في نوفمبر 2022.

عبدالرحيم حمدان دقلو
وعبد الرحيم هو قيادي رفيع في قوات الدعم السريع وشقيق قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو. تم إدراج عبد الرحيم بموجب الأمر التنفيذي رقم 14098 لكونه شخصًا أجنبيًا كان أو كان قائدًا أو مسؤولًا أو مسؤولًا تنفيذيًا كبيرًا أو عضوًا في مجلس إدارة قوات الدعم السريع، وهو كيان شارك أو شارك أعضاؤه في في تصرفات أو سياسات تهدد السلام أو الأمن أو الاستقرار في السودان فيما يتعلق بفترة ولاية هذا القائد أو المسؤول أو كبير المسؤولين التنفيذيين أو عضو مجلس الإدارة. تم تصنيف عبد الرحيم أيضًا لكونه شخصًا أجنبيًا كان أو كان قائدًا أو مسؤولًا أو مسؤولًا تنفيذيًا كبيرًا أو عضوًا في مجلس إدارة قوات الدعم السريع، وهي كيان شارك أو شارك أعضاؤه في استهداف النساء أو الأطفال أو أي مدنيين آخرين من خلال ارتكاب أعمال العنف (بما في ذلك القتل أو التشويه أو التعذيب أو الاغتصاب أو غيره من أشكال العنف الجنسي)، أو الاختطاف، أو التهجير القسري، أو الهجمات على المدارس أو المستشفيات أو المواقع الدينية أو الأماكن التي يتواجد فيها المدنيون. يلتمسون اللجوء، أو من خلال سلوك من شأنه أن يشكل إساءة أو انتهاكًا خطيرًا لحقوق الإنسان أو انتهاكًا للقانون الإنساني الدولي فيما يتعلق بفترة ولاية هذا القائد أو المسؤول أو المسؤول التنفيذي الكبير أو عضو مجلس الإدارة.

تداعيات العقوبات

نتيجة للإجراء المتخذ اليوم، فإن جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الشخص المدرج الموصوف أعلاه والموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة الولايات المتحدة أو سيطرتها. يتم حظر الأشخاص ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC). بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا حظر أي كيانات مملوكة، بشكل مباشر أو غير مباشر، بشكل فردي أو إجمالي، بنسبة 50 بالمائة أو أكثر من قبل شخص واحد أو أكثر من الأشخاص المحظورين. ما لم يكن ذلك مسموحًا به بموجب ترخيص عام أو محدد صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC)، أو معفى، فإن لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) تحظر بشكل عام جميع المعاملات التي تجريها الولايات المتحدة. الأشخاص أو داخل (أو عابرين) الولايات المتحدة الذين ينطويون على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات الأشخاص المحددين أو المحظورين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المؤسسات المالية والأشخاص الآخرين الذين يشاركون في معاملات أو أنشطة معينة مع الكيانات والأفراد الخاضعين للعقوبات قد يعرضون أنفسهم للعقوبات أو يخضعون لإجراءات إنفاذ. ويشمل الحظر تقديم أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع أو خدمات من قبل أي شخص محدد أو إليه أو لصالحه، أو تلقي أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع أو خدمات من أي شخص من هذا القبيل.

إن قوة ونزاهة عقوبات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية لا تنبع فقط من قدرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية على تعيين الأشخاص وإضافتهم إلى قائمة الأشخاص المحددين بشكل خاص، ولكن أيضًا من استعداده لإزالة الأشخاص من قائمة الأشخاص المحددين بشكل خاص بما يتوافق مع القانون. إن الهدف النهائي للعقوبات ليس المعاقبة، بل إحداث تغيير إيجابي في السلوك. للحصول على معلومات بشأن عملية طلب الإزالة من قائمة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، بما في ذلك قائمة الأشخاص المحددين بشكل خاص، يرجى الرجوع إلى السؤال المتكرر لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية رقم 897

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى