منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
مقالات

محمد البشير حنبكة يكتب *(أعيدوا البكاسي) ؛ كي يبقى لنا وطن.

هل يفجر التصريح البطولي الذي أدلى به المك عجيب ، مك الجموعية ثورة غضب وسط قادة الإدارة الأهلية ؟ هل سيقبل هؤلاء الزعماء بكل ارثهم وتاريخ أجدادهم أن يبيعوا كرامتهم وكرامة بلادهم مقابل عربة بوكس (صينية الصنع) ؟ هل يستفزهم هذا الموقف الشهم الذي ابتدره مك الجموعية ويعيدوا ما اخذوه إلى من أعلن انه مسير بواسطة السفارات والأجنبي..؟!!

هل ستدرك الإدارة الأهلية ان حكمتها تقتضي أن تتنازل من الأشياء الذاتية الضيقة لمصلحة الوطن؟ ما الذي يجعل زعيم لقبيلة تسد عين الشمس أن يتعرض لابتزاز لمجرد حصوله على عربة بوكس صينية الصنع لا تتجاوز قيمتها سوى بعض الجنيهات لا تسمن ولا تغني من جوع..؟!!

حزنت وحزن كل شرفاء هذا البلد حينما علمنا أن هناك مجموعة من منسوبي الإدارة الأهلية قد تم استدعاءهم الأسبوع الماضي بواسطة نائب البرهان، وتم جمعهم في قاعة كبيرة وتم توجيههم للإعلان عن موقف داعم للاتفاق الايطاري الذي وقع قبل أيام بعد أن أصبح يتيما ومعزولا ؛ وبعد أن رفضه كل أهل السودان إلا القليلين ممن يتحلق حول سفارات الشر..!!
ومع ذلك فإن الذين تم حشدهم للمؤتمر المسمى مؤتمر الإدارة الأهلية – لم يذكر بيانهم الختامي من هم تحديداً؟ ومن هي القبائل التي يمثلونها ؟ فهل هم نظار فعلاً؟ أم أنهم مجرد موظفون في مكتب الجنرال ؟!!
لم يتعرف الرأي العام حتى تاريخ نشر المقال على هوية النظار الذين اجتمعوا مع الجنرال ؛ ولم يخرج أحدهم ليقول انا ناظر قبيلة كذا ليعلن عن دعمه واسناده لمشروع السفارات هذا وهذا ما دعى الكثيرين للقول بأن هؤلاء المجتمعون (نظار بوكو)..
شكراً جميلاً للمك عجيب مك قبيلة الجموعية فقد فجر بهذا التصريح ثورة الغضب وسط زعماء الإدارة الأهلية ، وهو ما دعى ناشطون ومهتمون لإطلاق هاشتاق (أعيدوا البكاسي حفاظا على كرامتكم وكرامة الوطن) ، وهو ما نتمناه ونرجوه عاجلا، والله المستعان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى