منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الرياضة

في تطورات جديدة لموقعة السبت صن دانز يرواغ قبل المعركة بإعلانه بابعاد 11لاعبا بسب الإصابة

الخرطوم : المحور

فجر صن داونز، جدلا واسعا في الساعات الماضية، بعد فوزه 5-1 على إف سي رويالز، أمس الثلاثاء، في الدوري الجنوب أفريقي.
وأعلن صن داونز عبر صفحته بموقع فيس بوك، إصابة 11 لاعبا، مما يثير الجدل قبل لقاء الهلال السوداني، السبت المقبل، في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
ويسلط كووورة الضوء حول أزمة الإصابات التي ضربت صن داونز قبل موقعة الجوهرة الزرقاء، على النحو التالي:
إصابات صن داونز
أعلن صن داونز 11 إصابة بين صفوفه قبل لقاء رويالز بالدوري المحلي، وهو ما يثير الجدل حول احتمالية غياب العديد من لاعبي الفريق أمام الهلال.
وتصدر قائمة المصابين في صفوف صن داونز، المدافع روشيني دي روك، ولاعب الوسط ريفالدو كويتيزي (آلام في أوتار الركبة)، وجاستون سيرينو (إصابة في الكاحل)، وليوبانج مابوي (إصابة في الركبة).
وتضم القائمة أيضًا، سفيليلي موكيليسي (العضلة الأمامية) وبونجاني زونجو (إصابة في الركبة) وأبو بكر ناصر (إصابة في الكاحل).
وتشمل القائمة، بعض اللاعبين المستبعدين لعدم الجاهزية البدنية، وهم ليسيدي كابينجا وجيفت موتوبا وإروين سافيدرا وتابيسو كوتوميلا.
جدل مشتعل
تداول البعض، إصابات صن داونز وتحديدا بين مشجعي الأهلي، بأنها دلالة جديدة على نية الفريق الجنوب أفريقي، في إراحة العديد من عناصره أمام الهلال.
وأثير الجدل حول هذه المواجهة، خاصة بعد خسارة الأهلي 2-5 أمام صن داونز، وضمان الفريق الجنوب أفريقي التأهل عن المجموعة الثانية بعد وصوله إلى 10 نقاط.
ويحتل الهلال، وصافة المجموعة برصيد 9 نقاط، ويحتاج الفريق السوداني لحصد نقطتين في آخر جولتين أمام صن داونز على ملعبه، والأهلي في القاهرة لضمان التأهل.
لكن الأهلي ينتظر هدية من صن داونز بتحقيق الفوز أو التعادل على أسوأ تقدير، ليجعل الفرصة متاحة لوصيف النسخة الماضية لحسم التأهل في الجولة الأخيرة.
وطالب مارسيل كولر مدرب الأهلي في تصريحات للصحفيين عقب لقاء صن داونز، منافسه الجنوب أفريقي باللعب بنزاهة وتقديم مستواه المعهود في لقاء الهلال.
ورد رولاني موكوينا المدير الفني لصن داونز، في تصريحات صحفية على كولر، مؤكدًا أن فريقه سيبذل أقصى جهد لتحقيق الفوز على الهلال.
مناورة صفراء
ويبقى السؤال “هل هذه الغيابات التي أعلنها صن داونز مؤثرة على التشكيلة الصفراء قبل موقعة الجوهرة الزرقاء؟”.
وتؤكد الأرقام أن 4 لاعبين بين المصابين لم يشاركوا في الأساس خلال أي مباراة بدوري الأبطال هذا الموسم، وهم أبو بكر ناصر وسافيدرا وكويتيزي وكابينجا.
وتشير الأرقام إلى أن سيرينو شارك في مباراتين فقط بدوري الأبطال، كما لعب مابوي ودي روك مباراة واحدة، وخاض كوتوميلا 4 مباريات وزونجو وموكيليسي (5 مباريات).
وسجل سيرينو وموتوبا هدفين للفريق الجنوب أفريقي في دوري الأبطال، لكن البصمة الأكبر في تشكيلة المدرب موكوينا، تبقى للاعب موكيليسي الذي غاب عن مباراة الأهلي الأخيرة للإصابة.
لكن صن داونز يملك البدائل المناسبة لتعويض موكيليسي، وخاصة لاعب الوسط التشيلي مارسيلو آليندي الذي تألق في مواجهة الأهلي، وسجل هدفا، بجانب القائد تيمبا زواني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى