منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار

رئيس مسار اتفاق شرق السودان خالد شاويش: منذ سنوات طويلة لم يسمع المركز صوت أهلنا في الشرق ولم يستمع إليهم ولكن من الآن فصاعدا سيكون صوتنا عاليا ومؤثرا

الخرطوم : المحور

قال رئيس مسار اتفاق شرق السودان خالد شاويش رئيس الجبهة الشعبية المتحدة:) منذ سنوات طويلة لم يسمع المركز صوت أهلنا في الشرق ولم يستمع إليهم. ولكن من الآن فصاعدا سيكون صوتنا عاليا ومؤثرا.(
واعتبر شاويش في تصريحات صحفية ورشة خارطة طريق الاستقرار السياسي والأمني والتنمية المستدامة في الاقليم التي تقام فعالياتها بقاعة الصداقة سانحة لايصال صوت الشرق.
وامتدح شاويش في تصريحات صحفية المشاركة التي وصفها بالكبيرة والمؤثرة لمكونات الاقليم كافة في الورشة، وتوقع أن يثروا النقاش وبشكل فاعل وأن تشكل نقاشاتهم إضافة حقيفية.
وأشار شاويش إلى أن الفرصة كبيرة أمام المشاركين في الورشة ليدعموا قضاياهم وفق رؤيتهم دون املاءات أو ضغوط من أحد وان يخضعوا الأمور للتمحيص بما يحقق المصلحة العامة، لا مصلحة أناس في الشرق – لم يسمهم – ظلوا يحتكرون الرأي في الاقليم.
وشدد على أن القضايا المطروحة مثل المهددات الأمنية للاقليم وقضايا الحدود والهجرة غير الشرعية ودور الإدارة الأهلية في تعزيز السلم المجتمعي ونبذ ومحاربة خطاب الكراهية ومشاركة الشرق في مستويات الحكم وغيرها من القضايا التي ستناقش من الممكن جدا أن تعبر بالاقليم إلى بر الأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى