منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
مقالات

دلالات ظهور البرهان في سركاب وما وراء الحدث

ظهور البرهان الحقيقي كان في قيادة العمليات الخاصة بجبل سركاب.
هذه هو المعنى الحقيقي للزيارة والموضوع الأساسي لها.
الجيش لا تنقصه المعنويات ربما الشعب كان أحوج لها وأكثر من ذلك الطابور الخامس الذي يصبح ويمسي يلفق ويدبج المقالات عن الاختفاء القسري للبرهان وهؤلاء كان الرد بظهور البرهان أبلغ من ألف مقال.
سبب الزيارة الحقيقي اعتقد انه يكمن في الوقوف على ترتيبات ساعة الصفر و واطمئنان القائد العام للقوات المسلحة على تفاصيلها.
موت قائد فاغنر ونائبه ربما القى بظلاله على الزيارة ومعروف في الحروب العمل الاستخباراتى الاستباقي للجهتين المتحاربتين وهذا يتطلب تعديل في خطة القوات المسلحة المبنية على تضليل استخبارات العدو التي تشرف عليها فاغنر مستغلة إمكاناتها من الأقمار الصناعية وإمكانات دويلة الشر وقمرها الصناعي.
أن الثغرة التي حدثت بموت قائد فاغنر يجب استغلالها على الوجه الأكمل والسرعة المطلوبة مع ضرب وسائل التواصل عبر الدوائر المغلقة للمتمردين مع تعطيل كل شبكات الاتصال والتشويش على شبكة الثريا وبالتالي وضع المتمردين كقطيع من الضأن في زريبة بلا خفير أو راعي.
أن التعديلات أو الاطمئنان على ترتيبات سير العمليات اللاحقة تحاشت القيادة نقلها عبر دوائر الاتصال المعروفة والتي ربما يكون هنالك نوع من التجسس عليها لذا كان لابد من زاجل امين لنقل الرسائل الأخيرة ثم العودة بالافادة إلى غرفة السيطرة لمتابعة ما تبقى من دق العيش.
اختار البرهان أن يكون هو حامل هذه الرسالة لما للأمر من مدلولات على سير العمليات مع توجيه النصائح اللازمة للقيادات الميدانية ولطالما كان حرصه على حياتهم هو العامل الأبرز في كل عمليات القوات المسلحة لدرجة ان الجنود أنفسهم كانوا يطالبون بفك اللجام تلك الدعوى الخبيثة التي عملت استخبارات المتمردين على نشرها لأسباب تخصهم والبرهان وأركان حربه يعلمونها.
بعد زيارة البرهان الذي تزامن مع الانهيار التام لقوات المتمردين بسبب الضربات المتوالية من اسود القوات المسلحة ثم فضل الله بأن حطم القيادة الفعلية لأركان عملياتهم بتحطم طائرة فاغنر وموت قائدها مع نائبه وبالتالي حدوث فراغ في قمة هيكل قيادتهم أضف إلى ذلك سقوط طائرة إثيوبية تحمل أعضاء من بعض الغطاء السياسي للمتمردين. بغض النظر عن صحة الخبر ومن هم بداخلها فإن الأمر سيدخل نوعا من الرعب في صفوف قيادة المتمردين على الأرض بسبب انكشاف ظهرهم عسكريا وسياسيا وفي تقديرى أن مكر الله سيسوق اللحظات القادمة إلى نصر لقواتنا المسلحة سيتعجب منه أهل الأرض والسماء
د. يعقوب عبد الماجد محمد خير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى