منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
الاخبار

حد السيف : محمد الصادق – من كل نبع قطرة

0 قلت من قبل أن بعض الإتحادات والمنظمات الإفريقية والأوربية والدولية وبعيدا عن الحقائق تحاول من الحرب المستمرة فى السودان أن تساوى بين المعتدى والمعتدى عليه وتأكيدا لذلك ما صدر أمس من قرارات أصدرها الإتحاد الأوربى بتوقيع عقوبات ضد شركات تتبع للقوات المسلحة واخرى تتبع لمليشيا الدعم السريع بإعتبار أنها كيانات ضالعة فى الحرب ومسؤولة عن دعم الأنشطة التى تقوض الإستقرار والإنتقال السياسى .
0 الإتحاد الأوربى أصدر عقوباته ضد شركات منظومة الصناعات الدفاعية وسودان ماستر تكنولجى وزادنا الدولية للإستثمار . بينما جاءت عقوباته على شركات الدعم السريع ممثلة فى الجنيد المتعددة للأنشطة المحدودة وتراديف للتجارة العامة وجى سى كى ليمتد .
0 اخطأ الإتحاد الأوربى وهو يساوى بين القوات المسلحة والمليشيا التى دمرت وحرقت وإغتصبت الحرائر ونهبت وقتلت المواطنين الأبرياء من السودانيين . وترى متى تتعامل الإتحادات والمنظمات الدولية بالديمقراطية التى يعتبرونها شعارهم المقدس ؟ ومتى تكون قراراتهم صادقة وأمينة تعطى كل ذى حق حقه ؟ يتفاخرون ويتباهون بمناهضة الظلم وهم أظلم من ظلم !!
0 ترقبوا الأيام المقبلة قرارات بتعيين شخصيات مدنية جديدة لدخول المجلس السيادى . لا نود الكشف عن أسماء الأعضاء الجدد لأنه ربما يتم تعديل فى آخر اللحظات قبل الإعلان .
0 أبطال القوات المسلحة وقوات العمل الخاص قدموا الدروس والعبر لمليشيا الدعم السريع فى شارع الأربعين الذى اصبح قاب قوسين او ادنى من ربطه مع القيادة العسكرية فى كررى التاريخ والصمود .
0 أول ما طالبنا به خلال الإسبوعين الماضيين هو حل ما يسمى بلجان المقاومة والتغيير والخدمات . وسعدنا كثيرا ان بعض ولاة الولايات بادروا بالحل وأولهم ولاية نهر النيل بقيادة الاسد دكتور محمد البدوى والذى تبعته فى الحل خمسة ولايات أخرى بينما ظل ولاة الولايات الأخرى صامتون صمت القبور ولم يفتح الله عليهم بكلمة .
0 وبعد ان أصدر السيد وزير ديوان الحكم الإتحادى قراره الوزارى رقم ( ١ ) لسنة ٢٠٢٤م القاضى بحل كل لجان التغييروالخدمات فى كل الولايات والأقاليم . بدأت الولايات التى لزمت الصمت فى تنفيذ القرار وحل اللجان وهو أمر مؤسف ومحزن وضع الولاة فى موقف محرج . وحسنا فعل وزير ديوان الحكم الإتحادى بقراره الذى اسعد المواطنين فى معظم الولايات إن لم يكن كلها .
0 الفنانون والفنانات أو ( القونات ) المصطلح الجديد لهن . يقيمون الحفلات الجماهيرية فى الشقيقة مصر رغم الحرب المدمرة فى البلاد . كنت أتوقع أن اسمع فنانا او فنانة عن حفل جماهيرى يكون عائده دعما لصالح القوات المسلحة لإظهار الدور الوطنى الذى يلعبه قطاع الفنانين والفنانات فى هذه الحرب . ولكن ماذا نقول عن قلوب متحجرة وعقول تخطط لمصالحها الشخصية رغم نزيف الوطن والجراحات الغائرة فى القلوب !!
0 بصراحة اكثر ما يؤلمنى ويحزننى فى ظل هذه الحرب أنها كشفت لنا تجار الأزمات اللذين عملوا على إرتفاع إحتياجات المواطنين فى الأسواق وإستغلال المشردين النازحين من منازلهم بإرتفاع قيمة الإيجارات المبالغ فيها دون رحمة أو وازع من ضمير . متناسين أن أكثر النازحين لا يملكون حتى قوت يومهم .
0 كثيرون من الإخوة الأحباب والأصدقاء طلبوا منى أن اواصل الكتابة عن أمدرمان . أعدهم أن افعل خلال الأيام المقبلة . فأمدرمان تاريخ وحضارة وقصص وحكايات وشخصيات .
0 ختاما لا املك الا القول ..
صباح الخير يا وطن
لمتين خطاك يتعثرن
ولمتين جراحك ينزفن
ومتين تجافيك المحن
0 بإذن الله الواحد الأحد يعود السودان أقوى وأعتى وأحلى وأنضر ونغنى جميعا .
فى حضرة جلالك
يطيب الجلوس
مهذب امامك
يكون الكلام
0 سنواصل غدا بإذن الله إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى