منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
مقالات

الدكتوره أمنه التجانيه عبدالعزيز.تكتب : ثم ماذا بعد توقف الجامعات

وضح لنا جليا القرار الذي صدر من الجهات المختصه في التعليم العالي وعن توقف الجامعات بكل السودان وخارجها لاجل غير مسمي.. وقد تم ذلك فعلا بعد ان كثير من الجامعات وجدت الحلول المنقذه للطلاب وحاولت انقاذ مايمكن انقاذه واستغلال وجود كم هائل من الاسر والاهالي اللذين نزحوا الي كافه الولايات جراء الحرب التي فرضت وغصب عليها الشعب السوداني.. بل ذهبوا في كثير من التحضيرات وحسب علمي الذي اتاكد من مااقول تماما تمت اتفاقيات من جامعات في كسلا وبربر والقضارف وشندي والجزيره وسنار وعطبره بل وتم التواصل من قبل اداره الجامعات عبر المنصات في السوشل ميديا مع الطلاب وتم اختيار مواقعهم في تلكم الجامعات وايضا الطلاب الخارج السودان تم الاتفاق مع جامعات حسب تواجد الطلاب السودانين وكل هذه التحضيرات والجهود والروح التي يعيشها هؤلا الطلاب من تحطيم معنوي ومستقبل يرونه مجهول جراء مايشاهدونه من كل صوب وحدب في وطنهم. ياتي قرار الايقاف الذي تم التسليم به مرغمين علي ذلك….
هنا لابد ان نقيف وننوه ان لابد وحتما ان يوجد حلول سريعه ومن غير اي تاجيل لذلك في استخراج الشهادات الجامعيه للطلاب اللذين تخرجوا وفقط ينتظرون شهادتهم وسنين عمرهم التي تكبدت الاهالي في توصيل ابنائهم وهم يحلمون ان تنتهي سنينهم العجاف ويحملون ابنائهم شهاداتهم ويعملون بها حتي يرتاح كل اب وام واخ واخت تنتظر من يكون لها سندا…
رجااااااء ثم رجاااااء كليات الطب هؤلا الاطباء ينتظرونكم عبر المنصات حتي يتم استخراج شهادتهم ويتم توثيقها واعتمادها وخاصه اللذين هم الان في المستشفيات يبحثون ايضا عن دورهم في توزيعهم ضمن طلاب الامتياز..
هذا النداء من المجتمع السوداني وبقلمي وانا اجزم ان كل من يقراء هذه السطور سوف يكون لدي من ينتظر استلام شهاده الجامعيه من جميع الكليات من بعيد او قريب واكيد الوجعه مستنا جميعا..
نحلم بسودان جديد به سلام وامان وشباب ينهضون ببنائه بكفاءتهم وعلمهم…
دمتم ياوطني شامخا وسط الاوطان فخرا وعزه وسموا..
14/9/2023
التجانيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى