منصة عطاءات السودان tender.sd عطاءات السودان
المجتمع

إتحاد حفظة القرآن الكريم يصدر بياناَ توضيحياً و يندد بانتهاكات المليشيا

أصدر الإتحاد العام للحفظة و الأئمة و الدعاة بياناً توضيحياً حول البيان الرائج من ما يسمى بتجمع الحفظة حول دعمهم و وقوفهم مع مليشيا الدعم السريع حيث جاء في البيان ما يلي :
*بسم الله الرحمن الرحيم*
*جمهورية السودان ـ الإتحاد العام للحفظة والائمة والدعاة بالسودان*
(بيان حول ما جاء من كيان يدعى تجمع حفظة القرآن الكريم بالسودان ).
قال تعالى….يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ﴾
[ الحجرات: 6]

في الوقت الذي تمر فيه بلادنا بمؤامرة كبيرة تعاون فيها عملاء الداخل والخارج داعمين للمليشيا المتمردة المسماة زورا وبهتانا بالدعم السريع التي تمردت على جيشنا الباسل رافعة عصا العصيات لتنفيذ مخطط شيطاني معلوم الممول والمصدر لتمزيق البلاد وتحقيق أطماع آل دقلو في سودان العزة والكرامة.
وفي الوقت الذى يدافع فيه جيشنا الباسل وقواتتا المسلحة الصامدة التي تزود عن حياض الوطن وتدافع عن الكليات الخمسة في الدين مقدمة الشهيد تلو الشهيد في حرب الكرامة وتصديا للمشروع الإستعماري الجديد و التي تقوده المخابرات الأجنبية
وفي هذا الوقت العصيب والمرحلة البالغة التعقيد المصحوبة بدماء طاهرة روت أرض السودان أرض العزة والكرامة دفاعا عن الأرض والعرض .
في ظل كل هذه التحديات طالعنا يوم أمس الأربعاء الموافق 25 اكتوبر طالعنا بياناً ملطخ بدماء العمالة والإرتزاق بياناً مدفوع الأجر و القيمة .. وهذا ديدن المليشيا المتمردة التي تبحث عن انتصارات زائفة لتضيفها لسجلها الإجرامي المظلم.
طالعنا بياناً منسوباً لتجمع مايسمى بحفظة القرآن الكريم هذا الاسم لم نسمع به من قبل في السودان حيث جاء نص البيان كما هو موضح أدناه :
*تجمع حفظة القران الكريم يعلن عن استعداده للتعاون مع الدعم السريع في تعزيز وحدة الصف واقامة العدل ونبذ العنف والعنصرية.*

في بيان صدر صباح اليوم 25/10/2023 حصلت مراديس على نسخة منه أعلن تجمع حفظة القرآن الكريم عن استعداده للتعاون مع الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع في العمل على وحدة الصف السوداني ، ونبذ العنف والعصبية وخطاب الكراهية ، وتعزيز الإلفة والمحبة والتعايش السلمي ، وإقامة دولة العدل ، وتطهير البلاد من الظلم والفساد ، ودفع مسيرة التنمية والاستقرار والسلام ، وتفكيك الفكر المتطرف ، وتعزيز الوسطية والاعتدال.

كما اعلن التجمع عن استعداده للعمل مع قوات الدعم السريع المتمرده التي تتولى إدارة المشهد في الخرطوم في بناء قدرات الأئمة والدعاة ، والمشاركة في لجان المصالحات المجتمعية ، ولجان محاربة الظواهر السالبة ، وتنظيم البرامج الثقافية والروحية في جميع مناطق العاصمه بالإضافة الى تنظيم الدورات والورش والندوات التي تخدم قضايا المجتمع السوداني،

كما اعلن التجمع عن استعداده للمشاركة في التكتلات الايجابية الداعية للحرية والسلام والعدالة ورفع الظلم.

طالب التجمع قوات الدعم السريع بتحسين أوضاع الخلاوى والمراكز الدينية ورعاية الحفظة والدعاة وتعمير المساجد والزوايا.
اتتهى ..
نحن كإتحاد عام للحفظة بالسودان ندين هذا البيان المصنوع والمسموم الذي لا يمثل الحفظة ولا يمت لهم بأي صلة.
ندين ونشجب ونستنكر ما جاء فيه من كلمات ضالة كتبتها أيادِ آثمة تمثل قلوباً مريضة وعقولاً خاوية ونفوساً مرتزقة تتاجر بدماء الأبرياء من شعبنا الأبي ..
بعد أن هجر المواطن مسكنه و أغلقت المساجد ودور العلم من مدارس وجامعات ومعاهد كما أغلقت المستشفيات والمراكز الصحية كل ذلك بسبب تمرد هذه المليشيا علي جيشنا العظيم !!!
لذا نعلن نحن إتحاد حفظة القرآن الكريم وقوفنا التام مع قواتنا المسلحة الباسلة داعمين لمسيرتها القاصدة التى تدافع فيها عن كرامة وعزة الشعب السوداني كما ندعو كل الخلصاء من ابناء شعبنا الحبيب خاصة حفظة القران الكريم بجميييع ولايات السودان بأن يقفوا خلف جيشهم الوطني في معركته ضد الخونة والمرجفين..
كما نجدد رفضنا وعدم اعترافنا بالبيان سالف الذكر ونعتبره مسخاً مشوهاً و أنه ليس من شيم أهل القرآن أن يدعموا الباغي والمغتصب والمتمرد على شرع الله .
هذا و للحديث بقية إن شاءالله.
و النصر المؤذر لقواتنا المسلحة والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى